الرئيسية / منوعات / بعد أن اتهمها نظام العسكر.. حركة استقلال القبائل تنفي التخطيط لهجمات في الجزائر

بعد أن اتهمها نظام العسكر.. حركة استقلال القبائل تنفي التخطيط لهجمات في الجزائر


وذكر المسؤولان أن حركة استقلال منطقة القبائل “حركة سلمية”.
وبحسب وزارة الدفاع، أدلى عضو سابق في الحركة الأمازيغية يدعى ح. نور الدين باعترافات كشفت “وجود مخطط إجرامي خبيث يعتمد على تنفيذ هذه التفجيرات ومن ثم استغلال صور تلك العمليات في حملاتها المغرضة والهدامة كذريعة لاستجداء التدخل الخارجي في شؤون بلادنا الداخلية”.
ومع اقتراب الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 يونيو، يحاول النظام العسكري التشكيك في الحراك المطالب بالديموقراطية الذي استأنف تظاهراته نهاية فبراير الماضي.
ردت حركة استقلال منطقة القبائل في الجزائر على الاتهامات، التي وجهها لها النظام العسكري، حيث نفت تخطيطها لتنفيذ تفجيرات في البلاد، وطالبت وزارة الدفاع بتقديم الأدلة على اتهاماتها.
وقال فرحات مهني رئيس الحركة المقيم في فرنسا في بيان “لقد انحرفت وزارة الدفاع بشكل خطير بنشر بيان على موقعها الرسمي تتهم فيه حركة استقلال منطقة القبائل، بدون أي دليل بالتخطيط لتفجيرات إرهابية”.
من جهته نفى المتحدث باسم الحركة في باريس، أكسل أمزيان، أن يكون الشخص المذكور ناشطا في الحركة.
وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت أول أمس الأحد تفكيك خلية “انفصالية” تتبع “حركة استقلال منطقة القبائل”، وقالت إنّها كانت تخطّط “لتنفيذ تفجيرات” وسط مسيرات الحراك الاحتجاجي.
وتحدى رئيس الحركة وزارة الدفاع الجزائرية أن “تعطي الاسم الكامل لهذا “المناضل” المزعوم مع تاريخ ومكان ميلاده”.
وأضافت أنه “تورط في هذا المخطط عدة عناصر منتمية للحركة الانفصالية، تلقت تدريبات قتالية في الخارج وبتمويل ودعم من دول أجنبية”.
وتتهم السلطة الحراك بأنه مخترق من نشطاء حركة “رشاد” الإسلامية المحافظة و”حركة استقلال منطقة القبائل”، وتعتبر أنهم يسعون إلى دفعه نحو مواجهة عنيفة مع الدولة.

عن y2news

اترك تعليقاً