الرئيسية / اخبار الرياضة / توتنهام يضم سولانكي فى صفقة قياسية بـ65 مليون جنيه إسترلينى

توتنهام يضم سولانكي فى صفقة قياسية بـ65 مليون جنيه إسترلينى



كشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، أن نادى توتنهام هوتسبر الإنجليزي أتم تعاقده مع دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث في الانتقالات الصيفية الحالية، ووقع الإنجليزي عقداً لمدة 6 مواسم.


وأكدت شبكة ذا أثليتك الأمريكية، أن صفقة سولانكي كلفت توتنهام 65 مليون جنيه إسترليني وهو رقم قياسي في تاريخ صفقات النادي، وسيحصل ليفربول على 20% من نسبة بيع سولانكي من بورنموث إلى توتنهام.


وبدأ سولانكي مشواره في ناشئ تشيلسي ثم انضم إلى ليفربول في صفقة انتقال حر في 2017 ومنه انتقل بعد عامين إلى بورنموث.


وساهم سولانكي في 25 هدف خلال الموسم الماضي حيث سجل 21 هدفا وصنع 4 خلال  42 مباراة خاضها بمختلف المسابقات، وإجمالا فقد لعب مع بورنموث 216 مباراة سجل خلالها 77 هدفا وصنع 31  هدفا اخرين.


ووافق نادي بورنموث على بيع سولانكي لنادي توتنهام مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، وسوف يوقع المهاجم الإنجليزي على عقد مع السبيرز مدته ست سنوات، بعدما خضع للفحص الطبي في توتنهام.


وبحسب صحيفة Football London  ، فإنه قد يتم الإعلان عن صفقة سولانكي بداخل الملعب اليوم ضمن ودية بايرن ميونخ .


وبحسب فابريزيو رومانو فإنه سيتم دفع 30 مليون إسترليني من قيمة الصفقة دفعة واحدة أولية ثم يتم تقسيم باقي المبلغ، و مازال هذا المبلغ يجعله أغلى صفقة بتاريخ النادي.


ويخوض فريق توتنهام هوتسبير مواجهة ودية قوية أمام بايرن ميونخ الألمانى ، فى السابعة والنصف من مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، باستاد توتنهام هوتسبير، ضمن تحضيرات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الكروى الجديد.

عن y2news

اترك تعليقاً