الرئيسية / اخبار الرياضة / البرازيل تتحدى أمريكا على الميدالية الذهبية للسيدات فى كرة القدم

البرازيل تتحدى أمريكا على الميدالية الذهبية للسيدات فى كرة القدم



يلتقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات مع نظيره البرازيلى فى المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم للسيدات فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.


وتقام مباراة المنتخب البرازيلي للسيدات ضد نظيره الأمريكي فى السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس في نهائى أولمبياد 2024.


وتأهلت سيدات البرازيل لنهائي أولمبياد باريس 2024 بالفوز على إسبانيا 4-2، في مباراة مثيرة في نصف نهائي البطولة الأولمبية لكرة القدم للسيدات.


فيما صعدت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية بانتصار صعب على حساب ألمانيا بهدف دون مقابل، بعد امتداد المباراة للشوطين الإضافيين.


وستتاح للولايات المتحدة فرصة للحصول على خامس ميدالية ذهبية، في البطولة الأولمبية لكرة القدم للسيدات، وهو رقم قياسي عندما تواجه البرازيل الليلة.


وتوّجت الولايات المتحدة باللقب الأول في تاريخ المسابقة في الألعاب الأولمبية في نسخة 1996، على أرضها على حساب الصين، قبل أن تكسب ثلاث نسخ متتالية؛ 2004 في العاصمة اليونانية، و2008 في بكين (كلتاهما على حساب البرازيل)، و2012 في لندن (على حساب اليابان).


بينما تتطلع البرازيل، التي ستعود لصفوفها النجمة المتألقة مارتا بعد انتهاء الإيقاف، إلى تحقيق أول ميدالية أولمبية للسيدات فى منافسات كرة القدم بعد الحصول على وصافة نسختي 2004 و2008.

عن y2news

اترك تعليقاً