الرئيسية / اخبار الرياضة / ماليزيا تستضيف مواجهة فلسطين والأردن فى تصفيات كأس العالم 2026

ماليزيا تستضيف مواجهة فلسطين والأردن فى تصفيات كأس العالم 2026



 


أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الخميس عن رفض الاتحادين الآسيوي والدولي ” الفيفا ” فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026، ليقرر خوض مباراته المقبلة أمام الأردن في ماليزيا.


ورحب الأردن وعمان في وقت سابق باللعب في فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية.


وقال الاتحاد الفلسطيني إنه اختار ماليزيا مقرا لمباراته أمام الأردن في العاشر من سبتمبر أيلول بالجولة الثانية من الدور الأخير بالتصفيات، موضحا “تلقينا رسالة من الاتحاد الآسيوي والفيفا وتم إعلامنا بعدم إمكانية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين”.


وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين في مجموعة واحدة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.


وتأكد تأهل منتخب عربي من هذه المجموعة إلى كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ولم يسبق للأردن أو عمان أو فلسطين المشاركة في النهائيات.


وفي الدور الثاني اضطر المنتخب الفلسطيني لخوض مبارياته في الكويت وقطر، كما تلقى دعوة من الجزائر للعب هناك.


وأضاف الاتحاد الفلسطيني في بيان “نعبر عن امتناننا العميق للدول التي عرضت استضافة مبارياتنا البيتية، بما في ذلك السعودية والأردن والكويت والجزائر وماليزيا وإندونيسيا وقطر، وإن دعمهم يظهر تضامنا قويا وعلاقة أخوة مع شعبنا الفلسطيني، ولكن تم اختيار ماليزيا بسبب قربها الجغرافي من مكان مباراتنا الأولى أمام كوريا الجنوبية”.


وتابع “ماليزيا لا تنافس على مقعد مؤهل لكأس العالم في هذه المرحلة، وبالتالي فإن قرارنا يضمن العدالة والاحترام تجاه المنتخبات الأخرى في مجموعتنا، وكي لا نقاسمها جماهيرها ومشجعيها على أراضيها”.


وأكد الاتحاد الفلسطيني أنه “سيواصل النضال للعب في القدس”.


وواصل “نحن في الاتحاد الفلسطيني ملتزمون بإظهار صمود شعبنا من خلال كرة القدم، وبدعم المجتمع الرياضي العالمي، ونسعى للتأهل لكأس العالم بشرف وعزيمة. ونؤكد أننا سنواصل النضال للعب مبارياتنا البيتية في القدس، حيث نؤمن أن هذا حقنا وحق جماهيرنا في تشجيع منتخبهم الوطني وصنع التاريخ”.


وارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي لأكثر من 39 ألف شخص وما يقرب من 92 ألف مصابا.


وتملك آسيا ثمانية مقاعد مباشرة في النسخة المقبلة من كأس العالم بعد التوسع لتشمل 48 منتخبا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.


ويخوض أصحاب المركز الثالث والرابع الملحق الآسيوي، حيث تقسم ستة فرق على مجموعتين، ويتأهل المتصدران إلى كأس العالم.


ويتواجه صاحبا المركز الثاني في مجموعتي الملحق الآسيوي من أجل تحديد فريق سيخوض الملحق العالمي ونيل فرصة أخيرة لبلوغ النهائيات.

عن y2news

اترك تعليقاً