الرئيسية / أخبار إقتصادية / احتمالات التصعيد العسكري بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب

احتمالات التصعيد العسكري بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس، مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ومخاطر التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل، فضلاً عن الآفاق الإيجابية للتيسير النقدي في أميركا.

وفي تمام الساعة 11:18 صباحاً بتوقيت بيروت، زادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.16% أو ما يعادل 3.9 دولار إلى 2436.30 دولار للأونصة.

وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.59% إلى 2397.05 دولار للأونصة، في حين استقرت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول عند 26.94 دولار، وزاد البلاتين الفوري بنسبة 1.07% إلى 927.53 دولار للأونصة.

وتزامن الأداء الإيجابي لأسعار الذهب مع انخفاض مؤشر الدولار الذي يعبر عن قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.25% إلى 102.94 نقطة.

فضلاً عن مخاوف التصعيد العسكري المحتمل بين إيران وإسرائيل رداً على اغتيال تل أبيب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” أثناء تواجده في طهران لحضور مراسم حلف اليمين للرئيس الجديد.

إذ أخبر الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان” نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بأن إيران لن تقف صامتة تجاه هذا العدوان بحسب ما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية وسط توقعات انخفاضها بمقدار 4 آلاف طلب خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن كلمة لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند “توماس باركين” خال ندوة تستضيفها الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

عن y2news

اترك تعليقاً