الرئيسية / اخبار الرياضة / منتخب مصر يبحث عن نهاية سعيدة أمام المغرب بعد مشوار تاريخي بأولمبياد باريس

منتخب مصر يبحث عن نهاية سعيدة أمام المغرب بعد مشوار تاريخي بأولمبياد باريس



يبحث منتخب مصر عبر مشواره في بطولة دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا عن النهايات السعيدة عندما يلتقى نظيره المغرب السادسة مساء اليوم الخميس، والتتويج بالميدالية البرونزية بالحصول على المركز الثالث في منافسات كرة القدم بعدما جذب الأنظار اليه منذ بداية المشوار وحتى الآن.


وعلى عكس التوقعات التي وضعت مصر في بداية المشوار خارج المصنفين للفوز بميدالية أولمبية في منافسات كرة القدم قاد البرازيلي ميكالي الفراعنة لتقديم عروضًا أكثر من رائعة تكللت بوجوده طرفًا في مباراة تحديد المركز الثالث والمنافسة على برونزية أولمبياد باريس المقامة حاليًا.


وتعكس الأرقام الصورة المضيئة لمنتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس بعدما تواجد ثالثًا بقائمة أفضل الفرق تقديمًا لمستويات فنية في مباريات البطولة خلف كل من فرنسا صاحب الأرض والجمهور وأحد طرفي النهائي، والمغرب الوصيف بفارق ضئيل عن الفراعنة.


ووفقًا لشبكة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم فإن منتخب مصر حصل على تقييم فني بلغ 7.06 درجة عن مجمل مشواره في البطولة حتى الآن، مقابل 6.08 للمغرب منافس اليوم.


كما تواجد منتخب مصر في المركز الرابع بقائمة المنتخبات الأكثر صناعة للفرص الكبيرة في البطولة بواقع 10، كما حرم القائم الفراعنة من تسجيل هدفين في البطولة، كما بلغ متوسط تسديدة الفريق 14.4 كرة في المباراة الواحدة.


وعلى عكس منتخب المغرب صاحب أكبر عدد من ركلات الجزاء في بطولة أولمبياد باريس بواقع 5، لم يحظى الفراعنة بأي ركلة حتى الآن في المسابقة.


ويعول منتخب مصر على الصلابة الدفاعية بشكل كبير باستثناء مباراة فرنسا الأخيرة وأحداثها بفضل الأداء القوي للحارس حمزة علاء الأفضل في البطولة حتى الآن وحسام عبد المجيد الذي نجح في الارتقاء بمستواه مباراة تلو الآخرى حتى انه اختير في التشكيل المثالي لجولتي ربع ونصف نهائي أولمبياد باريس.


ويشهد اللقاء المرتقب مواجهة مثيرة بين هداف المسابقة المغربي سفيان رحيمي، والمدافع حسام عبد المجيد خاصة وأن الثنائي يقدمان مستويات متميزة في البطولة.


ويعتلي سفيان رحيمي ترتيب هدافي البطولة بواقع 6 أهداف بصفته أول لاعب عربي وأفريقي يسجل هذا العدد في القرن الحالي، كما يطارد اللاعب المغربي بقوة الرقم القياسي للمصري مصطفى رياض في ترتيب هدافي القارة السمراء التاريخيين.


ويمتلك مصطفى رياض ثماني أهداف بصفته أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا في أولمبياد باريس وهو ما يسعى الى معادلته سفيان رحيمي أمام الفراعنة في مباراة اليوم.

عن y2news

اترك تعليقاً