الرئيسية / اخبار حصرية / منتخبات مجموعة العراق بالتصفيات المونديالية تغيرت نظرتها ودعوة لكاساس.. ماذا يجري؟

منتخبات مجموعة العراق بالتصفيات المونديالية تغيرت نظرتها ودعوة لكاساس.. ماذا يجري؟


وسيلعب العراق في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

وقال رؤوف، إن “المنتخبات الموجودة مع مجموعة العراق في التصفيات المونديالية، قد تغيرت نظرتها بعد أولمبياد باريس 2024 ونتائج مباريات المنتخب الأولمبي العراقي فيها، إذ أصبحت ترى أن العراق منتخب أشواط، ويعاني من خلل بالمنظومة الدفاعية، والجميع سيعمل على هذه النقطة من أجل استغلالها وكسب أكبر قدر من النقاط في التصفيات”.


*بسام رؤوف يطالب كاساس بالحذر واحترام المنافسين
وأضاف: “المنتخب الأولمبي لعله عكس الكثير من أداء المنتخب العراقي الأول، خصوصًا مع وجود 8 لاعبين من المنتخب الأول في الأولمبياد، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن المنتخبات العراقية تتراجع في هذه الفترة، ويجب الحذر كثيرًا من هذا الأمر، أعتقد أنه يتوجب على كاساس معالجة الهفوات ونقاط الضعف داخل المنتخب العراقي، وعلى المدرب الحذر من منافسيه في المجموعة”.

وتابع: “كاساس يجب عليه أيضًا احترام المنافسين في المجموعة، لا أعتقد أن أي مباراة ستكون سهلة على المنتخب العراقي، الجميع بإمكانه الفوز على العراق، إن كانت فلسطين أو الكويت أو الأردن أو عمان وبالتأكيد كوريا الجنوبية المرشحة الأوفر حظًّا بالتأهل لكأس العالم، أعتقد أن كاساس أمامه عمل كبير جدًّا لتحقيق الهدف الكبير للعراق”.

وأشار إلى أن: “جميع المنتخبات تتحفز الآن وتتشجع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام العراق، وذلك بسبب سوء أداء لاعبي المنتخب الأولمبي الموجودين مع المنتخب الأول، لأنهم لم يقدموا ما هو مرجو منهم، بغض النظر عن الإرهاق أو الأمور الأخرى، لكن أعتقد أن الشارع الرياضي العراقي لم يعد يثق في أغلب اللاعبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم”.

وعن مطالبات كاساس بتجديد عقده وإمكانية تأثيره في المنتخب العراقي، يرى رؤوف: “أن متطلبات كاساس الجديدة لا تتعلق بتطور أداء المنتخب العراقي ولا بالنتائج، بل هي أمور شخصية تخص المدرب، الذي يرى بأنه بحاجة ماسة لزيادة الراتب، خصوصًا وأن العراق لم يحقق إنجازًا كبيرًا يحسب للمدرب حتى الآن”، بحسب winwin.

ويستهل المنتخب العراقي مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بمواجهة المنتخب العماني في ملعب البصرة الدولي يوم 5 سبتمبر/ أيلول المقبل.

عن y2news

اترك تعليقاً