الرئيسية / تكنولوجيا / دعوى قضائية ضد شركة تسلا بسبب حادث “قيادة ذاتية” مميت

دعوى قضائية ضد شركة تسلا بسبب حادث “قيادة ذاتية” مميت



تواجه شركة تسلا مزيدًا من الإجراءات القانونية بشأن نظام الطيار الآلي أو القيادة الذاتية، وذلك بعد أن رفع والدا سائق دراجة نارية – قُتل في حادث تحطم سيارة موديل 3- دعوى قضائية ضد الشركة، وزعم المدعون، الذين رفعوا دعوى قضائية أيضًا على سائق سيارة تيسلا، أن التكنولوجيا المساعدة لسائق السيارة وإجراءات السلامة الأخرى “معيبة وغير كافية”.


وجادل المدعون في الشكوى، التي حصلت عليها رويترز، بأن أجهزة استشعار وكاميرات الطيار الآلي “كان ينبغي أن تحدد الخطر الذي تشكله” الدراجة النارية.


وقد تم تشغيل الطيار الآلي عندما اصطدم الطراز 3 بالجزء الخلفي من دراجة نارية لاندون إمبري بسرعة 75-80 ميلاً في الساعة في ولاية يوتا عام 2022. وتوفي إمبري في مكان الحادث.


ويزعم والديه أيضًا أن سائق الموديل 3 كان متعبًا وأن “السائق حكيم إلى حد معقول، أو نظام الكبح التلقائي المناسب، كان من الممكن أن يتباطأ أو يتوقف دون الاصطدام بالدراجة النارية”، و ليس لدى تسلا قسم علاقات عامة يمكن الوصول إليه للتعليق.


وهذا هو الأحدث في سلسلة طويلة من القضايا القانونية والتنظيمية التي واجهتها تسلا بشأن ميزات الطيار الآلي والقيادة الذاتية الكاملة، وفي هذا الأسبوع فقط، قرر محققو ولاية واشنطن أن سيارة Tesla Model S التي تعرضت لحادث مميت بدراجة نارية في أبريل كانت تعمل بالقيادة الذاتية الكاملة في ذلك الوقت.

عن y2news

اترك تعليقاً