الرئيسية / أخبار إقتصادية / الذهب يصعد إلى قمة أسبوعين مع تلميح الفيدرالي بخفض الفائدة في سبتمبر

الذهب يصعد إلى قمة أسبوعين مع تلميح الفيدرالي بخفض الفائدة في سبتمبر


ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الخميس بعد أن فتح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الباب أمام خفض أسعار الفائدة في وقت قريب قد يكون سبتمبر.

بحلول الساعة 02:17 بتوقيت جرينتش كان الذهب مستقرا في المعاملات الفورية عند 2448.38 دولار للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ 18 يوليو في وقت سابق من الجلسة. وكانت الأسعار أقل بنحو 35 دولارا فقط من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار المسجل في 17 يوليو.

ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2492.50 دولار.

قال مات سيمسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس: “لم يتمكن المتفائلون حيال الذهب من مقاومة الرغبة في شراء مزيد منه بعد أن أشار الفيدرالي الأمريكي فعليا إلى بداية دورة خفض أسعار الفائدة. لكن عشاق الذهب قد يكونون بحاجة للتحلي ببعض الحذر في حالة تخطيه 2500 دولار نظرا لتردد الذهب في التمسك بالمكاسب عند هذه المستويات”.

قال رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمس: إن أسعار الفائدة قد تخفض في سبتمبر إذا سار الاقتصاد الأمريكي في المسار المتوقع له، ما يقرب البنك المركزي الأمريكي من نهاية معركة استمرت أكثر من عامين ضد التضخم، لكن ذلك سيكون في خضم حملة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

يميل الذهب الذي لا يدر عائدا إلى الارتفاع مع انخفاض أسعار الفائدة. ويتحول تركيز السوق إلى تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره الجمعة.

بالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 28.94 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.3 % إلى 973.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 925.16 دولار.

عن y2news

اترك تعليقاً