الرئيسية / اخبار الرياضة / كيف تحول طفل “ممثل” إلى أول بطل أيرلندى فى السباحة بأولمبياد باريس؟

كيف تحول طفل “ممثل” إلى أول بطل أيرلندى فى السباحة بأولمبياد باريس؟



رصدت صحيفة “ماركا” الإسبانية قصة تحول البطل الأولمبي الأيرلندي دانييل ويفن الحائز على ذهبية سباقات 800 متر سباحة حرة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا من ممثل بأحد الأعمال الشهيرة “صراع العروش” حتى استقر الأمر به إلى منافسات الماء.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن دانييل ويفن شارك بالحقلة رقم 9 بالموسم الثالث و29 ككل والمقتبس من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار للمؤلف جورج مارتن، وهو طفل مع أخيه قبل أن يتحول إلى بطل أولمبي تاريخي في بلاده.


ويقول دانييل ليفي: “لم أكن أعرف حقًا أي شيء عن المسلسل عندما كنت أصغر سنًا، لم يسمح لي والداي بمشاهدته، لكن أعتقد أن والدي كان يشاهده طوال الوقت، ثم حصلت أختي إليزابيث على دور جيد حقًا كانت إحدى البنات”.


وأضاف السباح البريطاني: “في مشهدنا، كنا في غرفة المعيشة، نجلس على الدرجات السفلية، عندما دخل آل ستاركس”.


وأصبح دانيال ويفن أوّل سباح إيرلندي يحرز ذهبية أولمبية، بتتويجه في سباق 800 م حرّة أمس الثلاثاء في قاعة لا ديفانس أرينا في أولمبياد باريس.


وسجل ويفن (23 عاماً) رقماً أولمبياً بلغ 7:38.19 دقائق في سباق مشوّق حتى الرمق الأخير، متقدّماً على حامل اللقب الأميركي بوبي فينك (7:38.75 د) والإيطالي جريجوريو بالترينييري وصيف النسخة الماضية (7:39.38 د)، فيما حل التونسي أحمد الجوادي رابعاً (7:42.83 د).


وقال ويفن المولود في إنجلترا عن الجائزة الذهبية: “قلت إنني سأدخل كتب التاريخ وهذا ما فعلته. كانت الطريقة التي أردت تنفيذها. لم يكن الوقت الذي أرغب فيه، لكن في النهائيات الأولمبية لا يهم الوقت، بل أن تكون أوّل من تلمس يده الحائط”.

دانييل ويفن
دانييل ويفن


 

دانييل ويفن السباح الأيرلندي (2)
دانييل ويفن السباح الأيرلندي 


 

دانييل ويفن السباح الأيرلندي (3)
دانييل ويفن السباح الأيرلندي 
دانييل ويفن السباح الأيرلندي (1)
دانييل ويفن السباح الأيرلندي 


 


 

عن y2news

اترك تعليقاً