الرئيسية / اخبار الرياضة / حدث فى باريس.. مدرب منتخب مصر للسلاح يسجل واقعة أولمبية تحدث لأول مرة بالتاريخ

حدث فى باريس.. مدرب منتخب مصر للسلاح يسجل واقعة أولمبية تحدث لأول مرة بالتاريخ



في واقعة تحدث للمرة الأولى في التاريخ قاد الفرنسي فنسنت أنستيت مدرب السلاح للمنتخب المصري في بطولة دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس القادم، وهو نفسه المدرب الشخصي لثلاثي منتخب فرنسا الشخصي ما يجعله مدربًا للفريقين.


أولمبياد باريس 2024


وبحسب صحيفة “لو موند” الفرنسية فإن المدرب الفرنسى يعتبر بطل واقعة تحدث لأول مرة فى الأولمبياد وسيناريو غير مسبوق في تاريخ البطولة العريقة، حيث يعتبر مدرب المنتخب المصري، فنسنت أنستيت، هو أيضًا المدرب الشخصي الأخوين سيباستيان وجان فيليب وماكسيم بيانفيتي.


والتقى منتخب مصر مع نظيره الفرنسى اليوم فى أولمبياد باريس وخسر الفراعنة فى منافسات الفرق بنتيجة 45-41 فى دور الثمانية بأولمبياد باريس 2024، لينافس على المراكز من الخامس للثامن.


وضم منتخب سلاح السيف رجال فى مباراة فرنسا كلا من: زياد السيسى، أدهم معتز، محمد عامر.


اولمبياد باريس 2024


ونقلت الصحيفة تصريحات للمدرب فنسنت أنستيت وقال أنه كان يفضل بالتأكيد تجنب مثل هذه المبارزة، وأضاف مدرب الفراعنة: “بالنسبة للاعبين، المباراة عادية، بالنسبة لي، إنه أمر خاص”.


وأوضحت لو موند أن الأمر لفت انتباه علم الوكالة الوطنية للرياضة في فرنسا وتمت مناقشته فى يونيو الماضى، بعد معرفة جدول البطولة الأولمبية، وقررت الهيئة الفرنسية عقد اجتماع مع المنتخب بحضور جان إيف روبن، المدير الفني الوطني للمبارزة، وجوليان ميدارد، المدرب الوطني لسيف الرجال، و السيوف الثلاثة.


يقول التقرير: “كان الغرض من الاجتماع هو الشرح لهم أن هناك مشكلة أخلاقية، وأنه حتى لو كانوا مرتبطين بشدة بفنسنت، فهو مرتبط تعاقديًا بالاتحاد المصري للسلاح، وتم حل الأزمة بفك الارتباط وكان قبول الأمر صعبًا بعض الشيء على الأولاد، خاصة بسبب التوقيت الحرج قبل أسابيع من انطلاق البطولة.”

عن y2news

اترك تعليقاً