الرئيسية / اخبار الرياضة / ليون الفرنسي يعقد شراكة مع ناد مصري لرعاية وتمنية المواهب الكروية

ليون الفرنسي يعقد شراكة مع ناد مصري لرعاية وتمنية المواهب الكروية



أبدى هواكيم كوديوي، نائب رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي للعلاقات الخارجية، عن سعادته البالغة بشراكة ناديه مع نادي دينامو إف سي، كأول ناد مصري يجري التعاون معه في مجال تطوير ناشئي ومدربي كرة القدم بالنادي، لافتا إلى أن ليون سيتكفل برعاية المواهب الصغيرة من الناشئين وثقل خبرات مدربي النادي.


وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقامه نادي دينامو إف سي، برئاسة عصام عبد المنعم، للاحتفاء بالشراكة مع نادي ليون، الذي يعد أحد اكبر 3 أندية في أوروبا بمجال رعاية الموهوبين.


كما يعد ذلك أول تعاون مع ناد مصري، حيث يرعي أوليمبيك ليون الفرنسي مواهب ومدربي ديناموا، على غرار ما حدث مع عدد من الدول خارج أوروبا على مدار 12 عاما.


وكان ضمن الحاضرين في المؤتمر، مندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة، وجولين نيهري، مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون، وجوهان ليفين، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي العملاق، إلى جانب نخبه من نجوم الكرة المصرية، من بينهم نجم مصر السابق علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالأهلي، ومحمد صديق، نجم الزمالك والأهلي السابق، والإعلامي كريم حسن شحاتة، مدير الكرة السابق بنادي البنك الأهلي، والإعلامي محمد الليثي، ونخبة من رجال الصحافة والإعلام.


من جانبه، أكد علي عصام عبد المنعم، حرصه الشديد على إبرام اتفاقية تعاون طويلة، لمدة 4 سنوات، مع نادي أوليمبيك ليون، على خلفية تجاربه الناجحة واللافتة، التي حققها العملاق الفرنسي في عدد من الدول الأفريقية والعربية، معربا عن سعادته أن ناديه، دينامو، كان صاحب السبق بين كل الأندية المصرية.


وأضاف أن اختيار نادي أولمبيك ليون للتعاون، ليس فقط لمجرد كونه ثالث أفضل قطاع ناشئين على مستوى أوروبا، لكن الهدف الأساسي منح اللاعبين المميزين فترات معايشة، بالإضافة إلى قدوم مدير قطاع الناشئين وكشافي نادي ليون إلى مصر بشكل منتظم، 4 مرات سنويًا، لمتابعة ناشئي نادي دينامو، واختيار اللاعبين المميزين منهم، مشيرا إلى أن هناك بالفعل مواهب لفتت نظر مسؤولي النادي الفرنسي، خلال متابعتهم لتدريبات فرق ناشئ نادي دينامو.


وأشار إلى أنه جرى استهداف إحدى كبرى الشركات الكروية العالمية، للتعاون معها، كونها تمتلك أكثر من 5 أندية أوروبية كبيرة، من بينها: ليون وكريستال بالاس الإنجليزي، فضلا عن أندية في بلجيكا وأمريكا.


وتابع أنه جرى الاستقرار على المشاركة في أقوى المنافسات للناشئين، سواء كانت محلية أو عالمية، لاكتساب الناشئين للخبرات المطلوبة، لإعدادهم للاحتراف الخارجي في أوروبا.


بينما أشاد علاء نبيل بالتعاون، مشددا على أن أكثر ما لفت نظره في حديث مسؤولي نادي أوليمبيك ليون، التركيز على جزء الإعداد النفسي للمواهب الصغيرة، وكسبهم ثقافات كروية جديدة تنقص اللاعبين في مصر.


في حين شدد جولين نيهري، مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون، على أن النادي سيتكفل بمنح فرص معايشه داخله مجانا لأفضل المواهب.


أما جوهان ليفين، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي، فأكد على منح مدربي النادي كورسات تدريبية متطورة، إلى جانب متابعتهم على مدار السنوات الـ4 المقبلة.

عن y2news

اترك تعليقاً