الرئيسية / اخبار الرياضة / أولمبياد باريس 2024.. إيقاف ملاكمة نيجيرية بسبب المنشطات

أولمبياد باريس 2024.. إيقاف ملاكمة نيجيرية بسبب المنشطات



أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اليوم الأحد، إيقاف ملاكمة الوزن الخفيف النيجيرية سينثيا أوجونسميلور بشكل مؤقت، بعد أن جاءت مادة محظورة رياضيًا في عينتها بعد فحصها قبل أول نزال تخوضه في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.


وتبين نتيجة فحص الملاكمة النيجيرية، وجود مادة مدرة للبول مدرجة على قوائم المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.


وقالت الوكالة الدولية للاختبارات: “أُبلغت الرياضية بالقضية وأوقفت مؤقتًا حتى يتم حل القضية بما يتماشى مع القانون العالمي لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية لمكافحة المنشطات، هذا يعني منع الرياضية من المنافسة وحرمانها من التدريب ومن الحصول على نصائح المدربين ومن المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024”.


وواصلت الوكالة: “يحق للرياضية الطعن في فرض الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضية، إدارة مكافحة المنشطات، كما يحق لها طلب تحليل العينة الثانية”.


وكانت أوجونسميلور ستواجه الفائزة بالميدالية البرونزية في ألعاب الكومنولث وبطلة الألعاب الأفريقية منافستها التايوانية وو شيه يي في دور الستة عشر، يوم الثلاثاء المقبل.

عن y2news

اترك تعليقاً