الرئيسية / تكنولوجيا / تيك توك يقدم ميزة شبيهة بـ Shazam للعثور على الأغاني عن طريق غنائها

تيك توك يقدم ميزة شبيهة بـ Shazam للعثور على الأغاني عن طريق غنائها



ربما تكون على دراية بتطبيق Shazam، وهو تطبيق مملوك لشركة أبل يتيح لك معرفة اسم الأغنية التي يتم تشغيلها بالقرب منك، ومع ذلك، يريد TikTok نقل هذه التجربة إلى المستوى التالي من خلال تقديم ميزة شبيهة بـ Shazam تتيح للمستخدمين العثور على الأغاني عن طريق غنائها.


وكانت الشركة تعمل على ميزة جديدة تسمى “البحث الصوتي”، والتي تتيح لك العثور على أغنية عن طريق غنائها أو غنائها أو تشغيلها ببساطة، نظرًا لأن TikTok عبارة عن منصة تركز على الفيديو، فسيعرض التطبيق أيضًا مقاطع فيديو شهيرة مع الأغنية المحددة.


ومن المثير للاهتمام، على الرغم من أن TikTok أخبرت TechCrunch أن الأداة تم إنشاؤها خصيصًا للعثور على الأغاني، يبدو أنها يمكنها أيضًا العثور على بعض الأصوات والميمات الشائعة.


ويمكن الوصول إلى الميزة من خلال النقر على أيقونة الميكروفون في علامة التبويب “بحث” في تطبيق TikTok، ولسوء الحظ، تقول الشركة إن البحث الصوتي متاح حاليًا لمجموعة صغيرة من المستخدمين فقط، ولا توجد تفاصيل حول المناطق التي يمكن لمستخدمي TikTok الوصول إليها بالفعل للبحث الصوتي.


وعلى الرغم من أن تطبيق Shazam من أبل غير قادر على تحديد الأغاني التي يتم غنائها، فقد قدم تحديث العام الماضي القدرة على تحديد الأغاني التي يتم تشغيلها في تطبيقات مثل YouTube وInstagram وTikTok.


ويتوفر تطبيق TikTok مجانًا على App Store ويتطلب جهاز iPhone أو iPad يعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو أحدث.


 

عن y2news

اترك تعليقاً