الرئيسية / اخبار الرياضة / 8 نجوم أحرار فى صيف 2024 بأوروبا

8 نجوم أحرار فى صيف 2024 بأوروبا



سيطر 8 نجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى على النصيب الأكبر من الاهتمام فيما يخص انتهاء عقودهم واقتراب البعض من الاعتزال فيما ينتظر البعض البحث عن فرصة جيدة ليعيد نفسه من جديد بمستويات قد تجعله للأضواء أكثر.


وفى التقرير التالي نلقي نظرة على الأرقام الخاصة بأفضل اللاعبين الذين يمكنهم الانتقال إلى فريق في الدوريات الكبرى في صفقة انتقال مجانية والتي جاءت كالتالي:



ادريان رابيوت


قبل عام، كان أدريان رابيوت ضمن قائمة لأفضل اللاعبين المتاحين في صفقة انتقال حر في صيف 2023 ، لكنه وقع بعد ذلك على تمديد لمدة عام واحد مع يوفنتوس.. هذا العام، أصبح مستقبله غير مؤكد مرة أخرى، على الرغم من أنه قضى هذه المرة الصيف يلعب دورًا رئيسيًا مع فرنسا في بطولة أوروبا 2024 .


إنه لاعب وسط موهوب من الناحية الفنية ويستطيع اللعب بجوار أفضل اللاعبين في العالم في أكبر المباريات ضد أقوى الخصوم. وفي بطولة أوروبا 2024، أكمل 92% من تمريراته على الرغم من توليه العديد من المواقع الهجومية.


يستطيع اللعب أمام الدفاع كمحور، أو أعلى كرقم ثمانية أو مختبئًا في الداخل على اليسار، مما يخلق مساحة لظهير متداخل من خلال اتخاذ مواقع مركزية. يحاول التأثير على اللعبة في الجزء العلوي من الملعب، حيث ساهم بخمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بالإضافة إلى متوسط 2.2 تسديدة وفرصة تم إنشاؤها كل 90 دقيقة.


يقوم رابيو أيضًا بالكثير من العمل الدفاعي، حيث يحتل مرتبة جيدة في الدوري الإيطالي في 2023-24 من حيث التدخلات (2.0 لكل 90 دقيقة) واستعادة الاستحواذ الإجمالية (5.1 لكل 90 دقيقة).



ماريو هيرموسو


هيرموسو، الظهير الأيسر أو قلب الدفاع الأيسر، تدرج في صفوف ريال مدريد لكنه أمضى السنوات الخمس الماضية في أتليتكو مدريد، حيث كان عضوًا رئيسيًا في الفريق الذي فاز بالدوري الإسباني في 2020-21.


ويتميز هيرموسو بالدقة في الاستحواذ على الكرة، حيث أكمل أكثر من 87% من تمريراته في كل من المواسم الثلاثة الأخيرة في الدوري الإسباني، كما يتميز بالكفاءة في إخراج الكرة من الدفاع، حيث حصل على تصنيف جيد في كل موسم من حيث الحمل التقدمي، حيث بلغ 191 في الموسم الماضي.



ويلفريد نديدي


كانت أهميته كبيرة نديدي بالنسبة لنادي ليستر سيتي، وكان الجميع ينظر إليه باحترام، حتى أن النيجيري كان مرتبطًا بآرسنال وبرشلونة وليفربول وريال مدريد ومانشستر يونايتد.


بعد فشله في الاتفاق على عقد جديد لتمديد إقامته في ملعب كينج باور، ارتبط اسم نديدي الآن بالانضمام مجددًا إلى مدرب ليستر السابق بريندان رودجرز في سيلتيك.


لن تكون هذه خطوة كارثية بأي حال من الأحوال، ولكن نظراً لأنه يبلغ من العمر 27 عاماً فقط، فقد يأمل في اللعب على مستوى أعلى.


ومع ذلك، لم يكن نديدي القوة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الموسم الماضي كما كان في ليستر. ولعبت الإصابات دورها، لكنه لم يكمل 90 دقيقة إلا في ست مناسبات في جميع المسابقات في موسم 2023-2024، وهو ما يشير ربما إلى أنه لم يكن مناسبًا تمامًا لأسلوب الاستحواذ المسيطر الذي يتبعه إنزو ماريسكا كما كان مناسبًا لكرة القدم التي يقودها رودجرز.



رافائيل فاران


أسطورة كرة القدم مع سجل إصابات مؤسف، فاران غادر مانشستر يونايتد إلى حد كبير بسبب المخاوف بشأن لياقته البدنية، ولكن عندما كان موجودا، أحدث فرقا كبيرا للفريق.


لقد جلب ثقته وجودًا هادئًا في الدفاع خلال فترة فوضوية في يونايتد. في 5116 دقيقة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار ثلاث سنوات في النادي، ارتكب خطأ واحدًا فقط أدى إلى تسديدة من الخصم، ولم يؤد أي منها إلى هدف. للمقارنة، ارتكب هاري ماجواير (أربعة) وآرون وان بيساكا (ثلاثة) ثلاثة أخطاء على الأقل أدت إلى فرصة من الخصم في وقت لعب أقل من فاران.


ونظراً لمشاكل الإصابة التي يعاني منها، فإن انتقاله إلى خارج أوروبا قد يكون احتمالاً وارداً هذا الصيف، رغم أنه لا يزال بإمكانه اللعب على أعلى مستوى لعدة سنوات أخرى. وقد ارتبط اسمه بالانتقال إلى نادي كومو الإيطالي الذي يدربه سيسك فابريجاس.

تشي آدمز
تشي آدمز


تشي آدامز


يبدو أن المهاجم الاسكتلندي على استعداد لمغادرة ساوثهامبتون على الرغم من صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سيبحث عن أشياء أكبر وأفضل.


في الموسم الماضي، كان سادس أفضل هداف في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 16 هدفا، على الرغم من أنه لعب دور المساعد لآدم أرمسترونج وبدأ 25 مباراة فقط من أصل 49 مباراة خاضها ساوثهامبتون (بما في ذلك مباريات الملحق).


وهذا يعني أنه كان لديه خامس أفضل معدل دقائق لكل هدف في البطولة في 2023-24 (145.0) من اللاعبين الذين سجلوا خمسة أهداف على الأقل، وسجل بمعدل أسرع بـ 22 دقيقة من أرمسترونج (167).



ممفيس ديباي


هناك مهاجم آخر لم يقدم أداءً جيدًا في بطولة أوروبا 2024 وسيبحث عن نادٍ جديد بعد البطولة وهو ممفيس ديباي. غادر المهاجم الهولندي أتليتكو مدريد بعد 18 شهرًا محبطة لم يبدأ خلالها سوى 12 مباراة


من أصل 60 مباراة ممكنة في الدوري الإسباني، وأكمل 90 دقيقة كاملة في مناسبة واحدة فقط.


ومع ذلك، نجح في تسجيل تسعة أهداف، بمعدل هدف كل 128.4 دقيقة وكل 68.2 لمسة، وهما من بين أفضل المعدلات بين جميع اللاعبين الذين لعبوا ما لا يقل عن 1000 دقيقة خلال فترة ديباي في العاصمة الإسبانية.


ومع ذلك، لا يمكن إنكار جودته، وهو يقود خط الهجوم ويبدأ كل مباراة لفريق بلغ نصف نهائي بطولة أوروبا 2024، لذا سيكون هناك بالتأكيد الكثير من الاهتمام في وقت لاحق من الصيف.



ماتس هاملز


يبلغ هوملز سن (35) عامًا قد يفكر العديد من اللاعبين الذين انتهت عقودهم في التقاعد، ولكن بعد أن لعب دورًا رئيسيًا في وصول بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، كان يأمل في الذهاب إلى يورو 2024 مع ألمانيا هذا الصيف. اختار جوليان ناجلسمان عدم اختياره، لكن هوملز لم يعط أي إشارة إلى أنه مستعد لتعليق حذائه حتى الآن، وتشير أدائه في الموسم الماضي إلى أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه.


لقد لعب كل دقيقة من مباريات دورتموند الـ13 في دوري أبطال أوروبا، مما يعني أنه لعب دقائق أكثر (1170) من أي شخص آخر في البطولة. وبكونه حاضرًا دائمًا، أصبح أول لاعب خارجي منذ كريستيانو


لقد أظهر ما يكفي هذا الموسم لإثبات قدرته على الاستمرار لموسم واحد على الأقل على المستوى الأعلى، إن لم يكن عدة مواسم أخرى.



ديلي آلي


لقد مر وقت طويل منذ أن رأينا أفضل ما قدمه ديلي آلي. بصراحة، لقد مر وقت طويل منذ أن رأينا أي شيء منه على الإطلاق.


لقد بدأ فقط 26 مباراة في الدوري في المواسم الأربعة الماضية – عبر فترات مع توتنهام وإيفرتون وبشيكتاش – ولكن لا يزال عمره 28 عامًا فقط ولديه دافع للعودة إلى القمة، وهناك الكثير من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي يمكنه مساعدتها.


ومن المدهش أنه مر ما يقرب من عقد من الزمان منذ أن حقق نجاحًا كبيرًا في توتنهام وسجل 10 أهداف وحصل على تسع تمريرات حاسمة في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا فمن الواضح أنه سيكون لاعبًا مختلفًا هذه الأيام، خاصة بعد مشاكل الإصابات التي عانى منها والمشاكل خارج الملعب التي واجهها.


لا ينبغي لنا أن نتوقع منه العودة إلى المستوى الذي كان عليه في أعلى الملعب، لكنه موهوب من الناحية الفنية بما يكفي للعب دور أعمق على مستوى عالٍ.

عن y2news

اترك تعليقاً