الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق سلسلة iPhone 16 خلال أقل من شهرين.. تعرف على قائمة تغييرات التصميم

إطلاق سلسلة iPhone 16 خلال أقل من شهرين.. تعرف على قائمة تغييرات التصميم



سيتم إطلاق سلسلة iPhone 16 خلال أقل من شهرين، حيث تتمتع شركة أبل بسجل حافل في إطلاق أحدث مجموعة من أجهزة iPhone في سبتمبر من كل عام، ومن المتوقع هذا العام أن تعلن الشركة عن أجهزة جديدة في نفس الشهر، فنحن نقترب من حدث إطلاق iPhone 16، وإليك نظرة سريعة على تغييرات التصميم المسربة ومواصفات أجهزة iPhone 2024.


تغييرات التصميم


يقال إن شركة أبل تخطط لاستخدام تقنية جديدة ذات إطار رفيع للغاية، وهي هيكل تقليل الحدود (BRS)، لزيادة حجم العرض إلى الحد الأقصى على سلسلة iPhone 16.


وتعمل تقنية BRS على تقليل الإطار الموجود أسفل الشاشة عن طريق لف الأسلاك النحاسية الداخلية في حزمة أكثر إحكاما.


وسيتم تطبيق هذه التقنية على جميع طرازات iPhone 16 الأربعة، حيث تتميز طرازات Pro بأنحف الحواف مقارنة بأي هاتف ذكي.




ستحتوى جميع طرز iPhone 16 على “زر التقاط” جديد مخصص لتشغيل التقاط الصور أو الفيديو. يقع هذا الزر في الجانب الأيمن السفلي، وسيسمح للمستخدمين بالتكبير والتركيز وبدء التسجيل بمستويات مختلفة من الضغط.


ستتمتع طرازات iPhone 16 Pro بعملية تشطيب محسنة للهيكل المصنوع من التيتانيوم، مما يؤدي إلى مظهر أكثر مصقولًا من اللمسات النهائية المصقولة لنماذج iPhone 15 Pro، سيكون التشطيب الجديد أقل عرضة للخدوش مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ.


وتتميز الطرازات الأساسية لسلسلة iPhone 16 بترتيب عمودي للكاميرا مع سطح مرتفع على شكل حبة، على عكس الترتيب القطري لجهاز iPhone 15.


ويحتوى نتوء الكاميرا الجديد على حلقات منفصلة للكاميرات الواسعة والكاميرات فائقة الاتساع، مما يتيح تسجيل الفيديو المكاني، وكان يقتصر سابقًا على طرازات iPhone 15 Pro.


 


شرائح جديدة


من المتوقع أن يتم توفير شريحة A18 Pro من الجيل التالي من أبل، والتي تم تصنيعها باستخدام عملية TSMC من الجيل الثاني مقاس 3 نانومتر (N3E)، في جميع طرازات iPhone 16 الأربعة.


وستدعم شريحة A18 ميزات Apple Intelligence التي ظهرت لأول مرة في نظام التشغيل iOS 18، والتي تتطلب شريحة عالية الطاقة لوظائف الذكاء الاصطناعي على الجهاز.


 


التخزين وذاكرة الوصول العشوائي


يشاع أن شركة أبل تعمل على نظام حراري من الجرافين لتشكيلة iPhone 16، ومن المحتمل أن تضيف طرازات Pro أغلفة معدنية للبطارية لتقليل ارتفاع درجة الحرارة.


ويمكن أن تعمل الموصلية الحرارية العالية للجرافين على تحسين إدارة الحرارة، استجابة لمشكلات الحرارة الزائدة التي يواجهها iPhone 15 Pro.


قد يوفر iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max ما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة التخزين، أي ضعف السعة القصوى لطرز iPhone 15 Pro.


بالإضافة إلى ذلك، يشاع أن طرازي iPhone 16 وiPhone 16 Plus يتميزان بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وهي ترقية من 6 جيجابايت في طرازات iPhone 15.


تسريبات الكاميرا


تختبر شركة أبل تقنية طلاء بصري جديدة مضادة للانعكاس لكاميرات iPhone الخاصة بها، والتي يمكن أن تحسن جودة الصورة عن طريق تقليل الشوائب مثل توهج العدسة والظلال.


كما أن الطلاء، المطبق باستخدام معدات ترسيب الطبقة الذرية (ALD)، سيحمي أيضًا نظام عدسة الكاميرا من الأضرار البيئية دون التأثير على التقاط الضوء.


ومن المتوقع أن تتميز طرازات iPhone 16 Pro بعدسة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، مما يسمح بأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة وصور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل في الوضع فائق الاتساع.


وقد يحتوى iPhone 16 Pro Max أيضًا على كاميرا بيريسكوب فائقة التقريب، مما يعمل على تحسين قدرات التكبير البصري بشكل كبير.


سيحتوى كلا طرازي iPhone 16 Pro على تقريب بصري 5x، وهو حصري حاليًا لجهاز iPhone 15 Pro Max.


البطارية والشحن


وتشير الشائعات إلى أن iPhone 16 وiPhone 16 Pro Max سيحتويان على بطاريات أكبر من سابقاتها، مع زيادة في السعة بنسبة 6% و5% على التوالي.


ومع ذلك، قد يشهد iPhone 16 Plus انخفاضًا بنسبة 9% في سعة البطارية. ويمكن لشركة Apple استخدام تقنية البطاريات المكدسة لزيادة كثافة الطاقة وإطالة العمر الافتراضي عبر التشكيلة.


ومن المتوقع أن تأتي سلسلة iPhone 16 مع دعم الشحن السريع السلكي بقدرة 40 واط وشحن MagSafe بقدرة 20 واط، مما يعالج وقت الشحن المتزايد بسبب البطاريات الأكبر حجمًا، لكن لم يتم تأكيد أي شيء رسميًا حتى الآن.

عن y2news

اترك تعليقاً