الرئيسية / اخبار الرياضة / مارسيليا الفرنسي يعلن رسميا ضم جرينوود من مانشستر يونايتد

مارسيليا الفرنسي يعلن رسميا ضم جرينوود من مانشستر يونايتد



أعلن نادي مارسيليا الفرنسي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع ماسون جرينوود، قادما من نظيره نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. 


وكشفت تقارير صحفية أن صفقة جرينوود كلفت خزينة مارسيليا الفرنسي مبلغ 26 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين حوافز ومتغيرات.


وقال بيان النادي الفرنسي: “يسر أولمبيك مرسيليا أن يعلن عن توقيع ميسون جرينوود من مانشستر يونايتد. ووقع المهاجم البالغ من العمر 22 عاما مع النادي الأولمبي بعد نجاح الفحص الطبي الذي خضع له”. 


وأضاف: “تدرب ماسون جرينوود في أكاديمية مانشستر يونايتد المرموقة، وبدأ مسيرته الاحترافية مع الشياطين الحمر خلال مباراة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في مارس 2019. ثم بعمر 17 عامًا و156 يومًا، أصبح أصغر لاعب في التاريخ يرتدي قميصًا. قميص مانشستر يونايتد في C1”. 


وتابع: “موهبة مبكرة وسرعة كبيرة ومهارات مراوغة رائعة سرعان ما أبهرت إنجلترا بأكملها ثم أوروبا. في 12 مايو 2019، أصبح ابن برادفورد أيضًا أصغر لاعب في تاريخ النادي المانكوني يبدأ في الدوري الإنجليزي الممتاز في اليوم الأخير ضد كارديف سيتي”. 


وواصل: “يتمتع المهاجم الذي يمكنه اللعب في جميع المراكز الهجومية براحة متساوية مع قدمه اليمنى كما هو الحال مع قدمه اليسرى، حيث سجل 35 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 129 مباراة مع مانشستر يونايتد. اعتاد الفريق الإنجليزي على اللعب في الأجواء الرائعة لملعب أولد ترافورد الأسطوري، حتى أنه أصبح دوليًا في سبتمبر 2020 عن عمر يناهز 19 عامًا فقط.


وختم: “وفي الصيف الماضي، وقع الجناح البريطاني على سبيل الإعارة إلى نادي خيتافي، حيث سجل معه 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 36 مباراة. كما تم اختياره كأفضل لاعب في الموسم من قبل أنصاره”. 


 

عن y2news

اترك تعليقاً