الرئيسية / اخبار الرياضة / رسميا.. لامين يامال يرتدي القميص 19 مع برشلونة بالموسم المقبل

رسميا.. لامين يامال يرتدي القميص 19 مع برشلونة بالموسم المقبل



اختار لامين يامال، نجم برشلونة، ارتداء القميص رقم 19 مع البلوجرانا في الموسم الجديد 2024-2025، بعد تألقه مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أمم أوروبا.


واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لامين يامال ضمن التشكيلة المثالية لبطولة أوروبا 2024، كما حصل على لقب أفضل لاعب شاب في المسابقة القارية.


وأعلن برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه اليوم الأربعاء أن ، لامين يامال، سيرتدي رقم 19 الجديد في نادي برشلونة، وقال، سيرتدي المهاجم البالغ من العمر 17 عامًا قميصًا كان ملكًا للاعبي كرة قدم عظماء في الماضي مثل باتريك كلويفرت وليو ميسي وسيرجيو أجويرو وغيرهم الكثيرين.


وأضاف البيان، يامال لاعبًا رسميًا في الفريق الأول هذا الموسم ، الرقم “19” لموسم 2024/25،  يسير على خطى العديد من اللاعبين البارزين خلال تاريخ نادي برشلونة، وهو أيضًا الرقم الذي ارتداه خلال بطولة يورو 2024 الأخيرة التي تم اختياره فيها كأفضل لاعب شاب بعد  الأداء الذي أسر عالم كرة القدم. 


وتابع البيان، بلغ لامين يامال عامه السابع عشر في 13 يوليو وارتدى القميص رقم “27” في الموسم الماضي، محققًا كل أنواع الأرقام القياسية في برشلونة والمنتخب الإسباني، تحت قيادة تشافي هيرنانديز في 2023/24، شارك في 50 مباراة، ولم يتفوق عليه سوى إلكاي جوندوجان الذي شارك في 51 مباراة. 


وكان يامال يرتدي الرقم 27  الموسم الماضي، الذي شهد تألقه الكبير مع البلوجرانا، تحت قيادة مدربه السابق تشافي هيرنانديز.


وبعمر 17 عامًا حقق لامين يامال أول ألقابه الكبرى مع منتخب إسبانيا بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية “بطولة أمم أوروبا 2024″، والتي أقيمت في ألمانيا.


وخاض لامين يامال مع برشلونة 50 مباراة، سجل فيها 7 أهداف، وصنع 10 أخرين ومع منختب بلاده خاض 14 مواجهة، سجل فيها 3 أهداف، وصنع 8.


 

عن y2news

اترك تعليقاً