الرئيسية / تكنولوجيا / أبل تحصل على براءة اختراع لتصنيف شبكات Wi-Fi العامة وفقا لجودتها وأمانها

أبل تحصل على براءة اختراع لتصنيف شبكات Wi-Fi العامة وفقا لجودتها وأمانها



حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لنظام “تصنيف” شبكات الواي فاي العامة، اعتمادًا على جودة الاتصال وأمانه، ووفقًا للملف، من المحتمل أن يمكّن صانع ايفون من تنفيذ طريقة جديدة لتحديد شبكات Wi-Fi في الأماكن العامة دون الحاجة إلى تحديد المستخدم وموقعه.

WhatsApp Image 2024-07-17 at 11.39.40 AM


وتشمل براءات الاختراع وطلبات براءات الاختراع الأخرى المتعلقة بشركة التكنولوجيا التي يقع مقرها في كوبرتينو في الأشهر الأخيرة، واحدة تصف شاشة ذاتية الإصلاح، وجهاز ايفون مزودًا بأزرار افتراضية، وهاتفًا ذكيًا قابلًا للطي.

تفاصيل براءة اختراع أبل لنظام تصنيف Wi-Fi


وفقًا لبراءة اختراع صادرة لشركة أبل عن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) في 16 يوليو، فإن الشركة المصنعة لجهاز ايفون تبتكر نظامًا لرسم خرائط لنقاط الوصول ذات المصادر الجماعية دون تحديد أجهزة المستخدم أو المواقع الدقيقة والحفاظ على البيانات مجهولة المصدر، حيث أن براءة الاختراع تحمل عنوان “الخصوصية من مصادر جماعية للحفاظ على رسم خرائط نقاط الوصول”.


وهو يصف خدمة يمكن لجهاز الخادم من خلالها تلقي تقارير من عدة أجهزة حول نقطة الوصول اللاسلكية المتصلة بها. سيتضمن هذا التقرير سمات وقياسات متعددة، ويقوم نظام أبل بعد ذلك بإنشاء تضاريس الشبكة، وحساب درجات جودة الشبكة، وتوفير معلومات حول خصائصها المختلفة الأخرى. كما سيتم أيضًا تصنيف النتائج على النحو التالي: جودة عالية، وشعبية، وأسيرة، ومريبة، والمزيد.


ووفقًا لشركة أبل، فإن هذا النظام سيجعل الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة أسهل وأكثر أمانًا، ويبلغ المستخدمين بجودة الاتصال وتفاصيل الأمان الخاصة به. يمكن للمستخدم بعد ذلك اختيار ما إذا كان سيتم الاتصال بالشبكة أم لا.


في حين أن اتصالات Wi-Fi الخاصة الموجودة في أماكن آمنة مثل منازلنا تعتبر أكثر أمانًا، إلا أن الشبكات العامة يمكن أن تشكل خطراً على المستخدمين غير الحذرين. قد تكون الجهات الفاعلة في مجال التهديد قادرة على القفز على هذه الشبكات واستهداف الأجهزة الضعيفة، وتنفيذ أنشطة شائنة مثل سرقة الأموال والهوية والبيانات.

وعادةً ما تكون الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) هي خط الدفاع الأول ضد شبكات Wi-Fi العامة، حيث تقوم بتشفير بيانات المستخدم أثناء مرورها عبر الجهاز. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يكون هذا النظام الذي تقترحه شركة أبل حلاً للطرف الأول لأجهزتها، مثل ايفون وiPad وMac.

عن y2news

اترك تعليقاً