الرئيسية / اخبار الرياضة / تشيلسى يفتح تحقيقا تأديبيا مع إنزو فيرنانديز بعد أزمة العنصرية مع فرنسا

تشيلسى يفتح تحقيقا تأديبيا مع إنزو فيرنانديز بعد أزمة العنصرية مع فرنسا



أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي فتح تحقيقًا بشأن واقعة فيديو لاعبه إنزو فيرنانديز خلال احتفاله مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024 وترديد أغنية تحمل عبارات مسيئة ضد مجموعة من لاعبي منتخب فرنسا.


وسبق أن أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقديم شكوى رسمية ضد منتخب الأرجنتين في فيفا بشأن واقعة العنصرية التي طالت مجموعة من لاعبيه الدوليين.


وجاء بيان النادي الإنجليزي كالتالي:


يرى نادي تشيلسي لكرة القدم أن جميع أشكال السلوك التمييزي غير مقبولة على الإطلاق. ونحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب .. نحن نقر ونقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسوف نستخدم ذلك كفرصة للتثقيف .. قام النادي ببدء إجراءات تأديبية داخلية”.


ويجري تشيلسي الآن تحقيقاً خاصاً به بعد أن وجد لاعبه نفسه في وسط هذه العاصفة، حيث تقول صحف بريطانية أبرزها “ديلي ميرور” إنهم يتعاملون مع الأمر بجدية وسيتعاملون معه وفقاً لذلك.


وظهر فيرنانديز في بث مباشر بينما كان يغني في البداية بشكل عادي مع زملائه في الأرجنتين، قبل أن يبدأ بترديد أغنية عنصرية سبق ترديدها من بعض مشجعي منتخب بلاده خلال كأس العالم 2022.


وتستهدف الأغنية العنصرية لاعبي المنتخب الفرنسي بكلمات مسيئة، منها: “يلعبون لفرنسا لكنهم من أنغولا، سيجرون جيداً، أمهم نيجيرية، أبوهم كمبودي لكن في جواز السفر: فرنسيون”.


ووصف ويسلي فوفانا، لاعب منتخب فرنسا وزميل فرنانديز في تشيلسي، أن الفيديو “عنصرية غير مقيدة” في تعليق نشره عبر منصة إكس.


واعتبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الفيديو يحمل تصريحات مهينة ذات طبيعة عنصرية وتمييزية، ويتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان.

عن y2news

اترك تعليقاً