الرئيسية / اخبار الرياضة / خليفة ميسي.. أرقام لامين يامال مع برشلونة ومنتخب إسبانيا بعد التتويج بـ يورو 2024

خليفة ميسي.. أرقام لامين يامال مع برشلونة ومنتخب إسبانيا بعد التتويج بـ يورو 2024



دون المعجزة الإسبانية لامين يامال اسمه بين أساطير كرة القدم ممن ينظر لهم بمستقبل باهر مع الساحرة المستدير بعد المستويات المتميزة التي حققها على المستويين المحلي والدولي.


وبعمر 17 عامًا ويوم واحد حقق لامين يامال أول ألقابه الكبرى مع منتخب إسبانيا بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” التي أقيمت في ألمانيا.


ونجح لامين يامال الملقب بـ”خليفة ميسي”، في ضرب عدد من الأرقام القياسية الخاصة أبرزها أنه بات أصغر لاعب في التاريخ يشارك في نهائي بطولة كبرى (أمم أوروبا – كأس العالم) متفوقًا على الأسطورة البرازيلية بيليه.


ورغم أن نجم المنتخب الإسباني الصاعد بقوة الصاروخ لامين جمال دائماً ما يتم تشبيهه بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن لاعب برشلونة الشاب نفى ذلك صراحة، مؤكدا أنه لا يريد إقحام نفسه فى هذه المقارنة مع واحد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر كل العصور.


وكشف لامين يامال أن والده تعمد إخفاء صورته وهو رضيع مع ليونيل ميسي لسنوات طويلة لتجنب المقارنات معه، ولكي لا تؤثر بطريقة سلبية على مسيرته، وأوضح قائلا: “لا أحد يمكنه أن ينزعج من ارتباط اسمه بأفضل لاعب على الإطلاق، لكنه أمر قد ينعكس ضدك لأنك لن تصبح مثله أبدا”.


أرقام لامين يامال مع برشلونة


عدد المباريات: 50


عدد الأهداف: 7


عدد الأسيست: 10


الإنذارات الصفراء: 6


عدد الدقائق: 2957


أرقام لامين يامال مع منتخب إسبانيا


عدد المباريات: 14


عدد الأهداف: 3


عدد الأسيست: 8


الإنذارات الصفراء: 1


عدد الدقائق: 893

عن y2news

اترك تعليقاً