الرئيسية / تكنولوجيا / كوالكوم ترفع دعوى قضائية ضد هذه العلامة التجارية للهواتف الذكية.. اعرف السبب

كوالكوم ترفع دعوى قضائية ضد هذه العلامة التجارية للهواتف الذكية.. اعرف السبب



تلاحق شركة كوالكوم العالمية شركة تصنيع هواتف ذكية كبيرة لديها مجموعة واسعة من المنتجات ضمن مجموعتها، وترفع شركة تصنيع الرقائق دعوى قضائية ضد شركة Transsion Holdings في الهند بتهمة انتهاك براءات الاختراع الخاصة بها.


الجزء المثير للاهتمام في الدعوى القضائية هو أن شركة Transsion، التي تمتلك علامات تجارية مثل تكنو وإنفنيكس وiTel، لا تستخدم حتى شرائح كوالكوم في أجهزتها، يقول تقرير لصحيفة فايننشال تايمز في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة كوالكوم تقاضي هذه الشركة لانتهاكها أربع براءات اختراع أساسية غير قياسية.


معركة براءات الاختراع في الأخبار مرة أخرى


تعد معارك براءات الاختراع التي يتم خوضها علنًا ليست مفاجأة، حيث سبق أن تعاونت كوالكوم مع علامات تجارية تكنولوجية أخرى حتى شركة آبل في صراعات مماثلة لبراءات الاختراع.


نُقل عن شركة الرقائق العملاقة قولها إن Transsion Holding “رفضت قبول ترخيص من كوالكوم لغالبية منتجاتها المحمولة، لذلك لم يكن أمامها خيار سوى متابعة “التقاضي لإنفاذ حقوقنا”.


تعتقد شركة كوالكوم أن مقاضاة الشركة هو في مصلحتها ويحمي أيضًا حقوق براءات الاختراع الخاصة بها، ما أثار تساؤلات بشأن ما إذا كانت الشركة المصنعة للهواتف الذكية لا تستخدم شرائح مراقبة الجودة، فما الفائدة من مقاضاة الشركة؟، وهو ما قد ينتظر الإجابة عنها خلال الأسابيع القادمة.


ونقل التقرير نفسه عن متحدث باسم Transsion قوله: “تحترم حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة” وأضاف أن الشركة مستعدة للتوصل إلى اتفاقية ترخيص IP مع أصحاب براءات الاختراع من خلال “مفاوضات ودية”.


تحدثت الشركة المصنعة أيضًا عن توقيع اتفاقية ترخيص براءة اختراع قياسية 5G مع شركة كوالكوم والتي من المرجح أن تنهي الشجار القانوني وتسوي هذه المسألة.

عن y2news

اترك تعليقاً