الرئيسية / اخبار الرياضة / موتيابا وفيلكس وفييرا.. أجانب أشهرو إسلامهم بالدورى المصرى

موتيابا وفيلكس وفييرا.. أجانب أشهرو إسلامهم بالدورى المصرى



شهدت الساعات الماضية إعلان الاوغندي ترافيس موتيابا لاعب فريق الزمالك اسلامه، وتغيير اسمه إلى جمال بدلا من ترافيس، على أن يتوجه إلى مشيخة الأزهر لإشهار إسلامه بشكل رسمى.


وسبق موتيابا العديد من الأجانب ممن أشهروا إسلامهم مثل أحمد فيلكس، والفرنسى فيريرا بالإضافة إلى دريكسون لاعب السلة.


موتيابا


أعلن ثنائى الزمالك التونسى حمزة المثلوثى، ومحمد أشرف روقا اعتناق زميلهما فى الفريق ، ترافيس موتيابا صانع ألعاب منتخب أوغندا وفريق الزمالك، ديانة الإسلام، وقام اللاعب صاحب الـ18 عاما بتغيير اسمه إلى جمال.


ونشر المثلوثى صورته برفقة موتيابا عبر استورى صفحته الرسمية على انستجرام، معلقًا عليها: “welcome to islam brother”.. “مرحبًا بك فى الإسلام”.


وقال عمر زعلوك وكيل اللاعب في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه حريص على زيارة موتيابا باستمرار ، وقام بزيارة للاعب في منزله لمتابعة أحد المباريات في الدورى الأوربى، وخلال مشاهدة المباراة سأله اللاعب عن الفرق بين الإسلام والديانات الأخرى.


وأضاف وكيل اللاعب أنه تحدث مع موتيابا في حدود المعلومات التي يعرفها دون زيادة أو نقصان ، ولم يقم بسؤاله عن سبب السؤال أو الخطوات التي سيقوم بها.


وأشار عمر زعلوك أنه فوجئ  بإعلان اللاعب إسلامه ، فتحدث معه وبارك له على هذه الخطوة، على أن يتم تحديد موعد للتوجه إلى مشيخة الأزهر لإشهار الإسلام رسميا.


فييرا


لا يعلم الكثير من الجماهير المصرية حقيقة اعتناق البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى الأسبق للزمالك وسموحة ، حيث انتشرت العديد من الصور للخواجة البرتغالى مرتدياً ملابس الإحرام، مما جعل الجماهير تتساءل عن حقيقة “إسلامه”.


واعتنق فييرا الإسلام فى عام 1990 عندما كان مدرباً لنادى الوداد المغربى، بعد أن استمر فى البحث والدراسة لمدة ثمانى سنوات قبل أن يعلن إسلامه بشكل رسمى، لاسيما وأن “فييرا” لم يكن يعتنق أى ديانة قبل إعلان إسلامه.


توريك جبرين


أعلن توريك جبرين لاعب نادي المصري البورسعيدي والداخلية والإسماعيلي السابق، اعتناقه الدين الإسلامي في عام 2016، واختار لنفسه اسم طارق جبريل.


فيلكس


لعب  احمد فيلكس مع الأهلي من 1993 ولمدة 5 سنوات، سجل خلالهم 47 هدفا، كما ارتدى قميص الزمالك في موسم 2001- 2002

وكشف فيلكس فى وقت سابق انه دخل الاسلام بعد اقتناع شخصي منه حيث تحدث معه مصطفى كمال أكثر من مرة عن الدين الإسلامي فترة لعبه في مصر.

عن y2news

اترك تعليقاً