الرئيسية / أخبار إقتصادية / وزير خارجية صربيا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء

وزير خارجية صربيا يدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء


وخلال لقاء صحفي عقب هذا اللقاء، أبرز رئيس الدبلوماسية الصربية الدينامية المحمودة التي تميز العلاقات الثنائية القائمة على “التفاهم والتبادل واحترام المصالح والقيم المشتركة” التي وصفها بكونها “الشرط المسبق لحوار مفتوح” بين البلدين.
أشاد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية صربيا، نيكولا سيلاكوفيتش، اليوم الأريعاء بالرياط، بجهود المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم للنزاع حول الصحراء في إطار روح التوافق والواقعية وفي ظل الاحترام الكامل لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وشدد الوزير الصربي على أن “المغرب يعد صديقا ثابتا لجمهورية صربيا”، مشيرا إلى أن جودة الحوار السياسي بين البلدين يجب أن تتعزز من خلال “تعاون اقتصادي ملائم وتقارب بين الشعبين”.

وأشاد سيلاكوفيتش بتدبير المملكة لوباء كوفيد -19 وحملة التلقيح ضد الفيروس، مؤكدا أن بلاده تضع تجربتها في هذا المجال رهن إشارة المملكة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار الوزير الصربي إلى أن الدورة القادمة للجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي، المقرر عقدها في شهر يونيو المقبل في بلغراد، ستكون فرصة لاستعراض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي.
وأبرز بلاغ مشترك صدر عقب لقاء بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الصربي، خلال زيارة عمل يقوم بها الأخير إلى المغرب في إطار الاحتفال بالذكرى 64 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية صربيا، أن “جمهورية صربيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي تحت سيادة المغرب حلا جادا وذا مصداقية”.

عن y2news

اترك تعليقاً