الرئيسية / ضمنها حظر التنقل الليلي.. الإجراءات الاحترازية تخفض ”إصابات كورونا” بثمان جهات

ضمنها حظر التنقل الليلي.. الإجراءات الاحترازية تخفض ”إصابات كورونا” بثمان جهات


وانتقل عدد الحالات النشطة، وفقا للمسؤول الصحي، من 4736 حالة نشطة منذ أسبوعين إلى 5109 حالات نشطة يوم أمس الاثنين، أي بارتفاع ناهز زائد 8 في المائة.
وأوضح بلفقيه، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد19، للفترة ما بين 14 و26 أبريل 2021، أن هذا الانخفاض في حالات الإصابة الجديدة، سجل في جهات فاس مكناس، وكلميم واد نون، وبني ملال خنيفرة، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش آسفي، وسوس ماسة، والرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات.
وبخصوص التطور الأسبوعي للمعدل اليومي للحالات بأقسام الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، أبرز، بلفقيه أن هذا المعدل عرف هو الآخر، تحسنا مسترسلا على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة.
وأبرز أن التراجع يأتي بعد ارتفاع دام سبعة أسابيع، ويوضح جليا جدوى الإجراءات الاحترازية المتخذة مؤخرا، ومدى احترامها من طرف المواطنين.
ويتعلق الأمر، بجهات الشرق، والعيون الساقية الحمراء، ودرعة تافيلالت، والداخلة وادي الذهب.
قال رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، اليوم الثلاثاء بالرباط، إنه تم تسجيل انخفاض طفيف في حالات الإصابة بفيروس كوفيد19، المسجلة بثمان جهات بالمملكة، وذلك بنسبة 4.2   في المائة خلال الأسبوعين الأخيرين.
وأشار إلى أن جهات أخرى، عرفت بالمقابل، ارتفاعا في عدد الحالات الإيجابية، مقارنة بين الأسبوعين الأخيرين.
وأمام هذه البوادر الإيجابية للوضع الوبائي بالمملكة، أكد المسؤول، أن وزارة الصحة، تناشد جميع المواطنات والمواطنين، بالمزيد من الاحترام والتقيد بالتدابير الوقائية خلال هذا الشهر الفضيل، ومواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية قصد الحد من انتشار الجائحة.

عن y2news

اترك تعليقاً