الرئيسية / أخبار إقتصادية / اتهامات للأحزاب السياسية بالمتاجرة بفقر المغاربة لأغراض سياسية وانتخابية

اتهامات للأحزاب السياسية بالمتاجرة بفقر المغاربة لأغراض سياسية وانتخابية


وطالب العديد من النشطاء بالعمل على تسريع تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية، حتى يكون المواطن البسيط في غنى عن هذه المساعدات وبعيدا عن استغلاله انتخابيا وسياسيا بهذه القفف.
حالة من الغضب تسود وسط العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الصور المتداولة لتوزيع عدد من الأحزاب القفة الرمضانية والتسويق لذلك في محاولة لاستغلال هذه المساعدات انتخابيا وسياسيا .
وتقاطرت التعاليق الغاضية والمنتقدة لهذه الحملات من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين اتهموا الأحزاب في استغلال الظرفية الصعبة التي يمر منها المغاربة بسبب المخلفات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا.
ويتهم رواد منصات التواصل الاجتماعي الأحزاب السياسية بالمتاجرة في فقر المغاربة، وإذلالهم من خلال تصوير عملية استفادتهم من هذه القفة، وتسويقها بالصور والفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي في دعاية انتخابية سابقة لأوانها.
واعتبر بعض النشطاء توزيع القفة من طرف الأحزاب هو دليل على فشل سياسات هذه الأحزاب  في القضاء على الفقر والهشاشة وحماية المواطن المغربي البسيط من ذل السؤال ..
جدير بالذكر أن حربا كلامية اندلعت بين الأحزاب بسبب اتعامات لبعضها باستغلال العمل الإحساني في استقطاب عدد من المواطنين في حملة انتخابية سابقة لأوانها .

عن y2news

اترك تعليقاً