الرئيسية / أخبار إقتصادية / هكذا سيتحرك اليورو والدولار في الفترة المقبلة

هكذا سيتحرك اليورو والدولار في الفترة المقبلة


أصدر الخبراء لدى بنك ING توقعاتهم لأداء زوج اليورو دولار خلال الفترة المقبلة، وخاصة وأن الأسواق المالية اتخذت وجهة النظر القائلة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تأخر كثيرا في خفض أسعار الفائدة وأن الركود الأمريكي مرجح.

وأضاف اقتصاديو المصرف الأوروبي أنه من المتوقع وأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس باجتماع 18 سبتمبر/أيلول، ثم خفض الفائدة مجدداً بحوالي 25 نقطة أساس في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، ومن ثم فقد ينخفض معدل الفائدة الأميركي إلى 3.50% في الصيف المقبل.

وتابع خبراء بنك ING أنه سيناريو انخفاض الفائدة الأميركية قد يكون هبوطياً على نطاق واسع للدولار الأميركي وذلك على الرغم من أن الانتخابات الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني ستكون محورية ومؤثرة على أداء الدولار الأميركي.

وكذلك، أشار اقتصاديو مصرف ING إلى أن توقعاتهم في الأمد القريب هي أن التقلبات في أسواق الأسهم ستستقر وأن الدولار قد ينخفض بشكل منظم، وأن زوج اليورو دولار قد يتداول أعلى 1.10 نقطة، رغم أن اقتصاد منطقة اليورو لا يبدو رائعاً (هناك حاليا فرصة للتقارب بين أوروبا والولايات المتحدة).

عن y2news

اترك تعليقاً