الرئيسية / تكنولوجيا / ناسا تختبر نشر غطاء تلسكوب رومان الفضائي.. اعرف التفاصيل

ناسا تختبر نشر غطاء تلسكوب رومان الفضائي.. اعرف التفاصيل



أنهى الدرع الخاص بمرصد نانسي جريس رومان الفضائي التابع لوكالة ناسا مؤخرًا العديد من الاختبارات البيئية التي تحاكي الظروف التي سيختبرها أثناء الإطلاق وفي الفضاء، كما تم تصميم المظلة الكبيرة، والتي تسمى غطاء الفتحة القابلة للنشر، لمنع الضوء غير المرغوب فيه من دخول التلسكوب.


ووفقا لما ذكره موقع “Phys”، يمثل هذا الإنجاز نقطة المنتصف لاختبار الغطاء، مما يجعله أقرب خطوة واحدة إلى التكامل مع الأنظمة الفرعية الأخرى لرومان هذا الخريف.


تم تصميم وتصنيع غطاء الفتحة القابلة للنشر في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند، ويتكون من طبقتين من البطانيات الحرارية المقواة، مما يميزه عن أغطية الفتحة الصلبة السابقة، مثل تلك الموجودة على هابل التابع لوكالة ناسا.


ستظل المظلة مطوية أثناء الإطلاق وتنتشر بعد أن يكون رومان في الفضاء عبر ثلاثة أذرع تنطلق إلى الأعلى عند تشغيلها إلكترونيًا.


يعد اجتياز هذا الاختبار إثبات أن هذا النظام يعمل، فخلال أول اختبار بيئي رئيسي له، تحمل غطاء الفتحة ظروفًا تحاكي ما سيختبره في الفضاء، وتم إغلاقه داخل محاكي بيئة الفضاء التابع لوكالة ناسا جودارد، وهي غرفة ضخمة يمكنها تحقيق ضغط منخفض للغاية ومجموعة واسعة من درجات الحرارة.


وضع الفنيون جهاز التحكم الرقمي التناظري بالقرب من ستة سخانات، محاكي شمسي، ومحاكيات حرارية تمثل مجموعة رومان الخارجية ودرع الشمس لمجموعة الألواح الشمسية.


ونظرًا لأن هذين المكونين سيشكلان في النهاية نظامًا فرعيًا مع غطاء الفتحة القابل للنشر، فإن تكرار درجات حرارتهما يسمح للمهندسين بفهم كيفية تدفق الحرارة بالفعل عندما يكون رومان في الفضاء.

عن y2news

اترك تعليقاً