الرئيسية / تكنولوجيا / “وقت النوم”.. يوتيوب يختبر ميزة جديدة لإيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيًا

“وقت النوم”.. يوتيوب يختبر ميزة جديدة لإيقاف تشغيل الفيديوهات تلقائيًا



يختبر يوتيوب ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الفيديو مؤقتًا في حالة تخطيطهم للنوم أثناء مشاهدة المحتوى، حيث أطلق عليها اسم Sleep Timer، وهي ميزة تجريبية جديدة أطلقتها شركة البث العملاقة للفيديو وهي متاحة لفترة محدودة.


وبناءً على استقبالها، يمكن للشركة بعد ذلك إصدارها على نطاق واسع لجميع المستخدمين، والجدير بالذكر أن الشركة تختبر أيضًا أداة ذكاء اصطناعي جديدة مدعومة بـ Gemini والتي ستسمح لمنشئي المحتوى بإنشاء مخططات فيديو بناءً على مطالبات نصية بالإضافة إلى اقتراحات عناوين الفيديو والصور المصغرة.


يوتيوب يختبر ميزة Sleep Timer


وفي منشور على موقعه على الإنترنت، أعلن يوتيوب عن توفر ميزة Sleep Timer، ووصفت الشركة الميزة قائلة: “يتيح لك Sleep Timer ضبط مؤقت لإيقاف التشغيل تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة”.


كما أن استخدامها بسيط جدًا، ويمكن للمستخدمين فتح تطبيق YouTube على هواتفهم الذكية أو عميل الويب على هواتفهم أو سطح المكتب ثم الانتقال إلى قائمة الإعدادات (أيقونة الترس في أعلى يمين واجهة الفيديو) أثناء تشغيل مقطع فيديو، ويجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه للوصول إلى الميزة.


وفي قائمة الإعدادات، ستعرض ميزة Sleep Timer خيارات إيقاف التشغيل مؤقتًا بعد 10 دقائق و15 دقيقة و20 دقيقة و30 دقيقة و45 دقيقة و60 دقيقة، ويوجد أيضًا خيار لإيقاف التشغيل التلقائي بعد انتهاء الفيديو، لكن هذه الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي YouTube Premium فقط.


ونظرًا لأنها ميزة تجريبية، قبل أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الميزة، سيتعين عليهم تشغيل الميزات التجريبية يدويًا، وللقيام بذلك، يمكن لمستخدمي Premium الانتقال إلى الإعدادات على الصفحة الرئيسية لـ YouTube والانتقال لتجربة ميزات تجريبية جديدة، يرجى ملاحظة أن هذه الميزة متاحة حاليًا حتى 2 سبتمبر فقط.

عن y2news

اترك تعليقاً