الرئيسية / تكنولوجيا / شراكة بين مايكروسوفت وPalantir لبيع الذكاء الاصطناعي للوكالات الحكومية

شراكة بين مايكروسوفت وPalantir لبيع الذكاء الاصطناعي للوكالات الحكومية



تتعاون مايكروسوفت مع شركة تحليل البيانات السرية Palantir، التي اتُهمت (من بين أفعال بائسة أخرى) بتمكين إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية (ICE) من العمل “كوكالة مراقبة محلية”.


وأفادت بلومبرج بأن شركة Palantir ستدمج منتجاتها مع الأدوات السحابية الحكومية من مايكروسوفت، بما في ذلك خدمة Azure OpenAI، “في محاولة لبيع البرامج” لوكالات الدفاع الأمريكية.

 

وبحسب ما ورد سيركز الثنائي على المنتجات المخصصة لعمال الدفاع الأمريكيين للتعامل مع الخدمات اللوجستية والتعاقد وتخطيط العمل، ولكن بالنظر إلى الطبيعة السرية لعمل شركة بلانتير، فإن هذه المصطلحات العامة والتي تبدو غير مهددة لا تقول الكثير بالضرورة.


وقد تم استخدام برنامج Palantir لتتبع وقمع المعارضة، وتأسست الشركة على يد بيتر ثيل، الذي يدعم ويمول قضايا اليمين المتطرف ولديه فلسفة سياسية وصفها كاتب سيرته الذاتية بأنها “تقترب من الفاشية”. في دروس ثيل في جامعة ستانفورد وفي كتابه “صفر إلى واحد”، تحدث ملياردير وادي السيليكون بحماس عن مدى جودة إدارة الشركات مقارنة بالحكومات، لأن لديها صانع قرار واحد.


وقال كاتب سيرة ثيل لمجلة تايم في عام 2021: ديكتاتور في الأساس كما كتب ثيل الكلمات التالية: “لم أعد أعتقد أن الحرية والديمقراطية متوافقان”.


وفي عام 2018، ادعت شركة Palantir في صحيفة نيويورك تايمز أنها لا تعمل مع فرقة الترحيل التابعة لإدارة الهجرة والجمارك، وعمليات الإنفاذ والإزالة (ERO) ويتناقض هذا مع تقرير صادر عن The Intercept يكشف عن كشف وزارة الأمن الداخلي لعام 2016 والذي يُظهر أن ERO استخدمت برنامج Palantir “لجمع معلومات لكل من القضايا الجنائية والمدنية ضد المهاجرين”.


وفي عام 2020، حذرت منظمة العفو الدولية بشأن شركة بلانتير، قائلة: “يمكننا أن نغمض أعيننا ونتظاهر بأنه، خلافًا لجميع الأدلة، فإن شركة بالانتير هي شركة تحترم الحقوق.


 

عن y2news

اترك تعليقاً