الرئيسية / اخبار الرياضة / فرنسا ضد إسبانيا.. التعادل 3-3 واللجوء لشوطين إضافيين في نهائي أولمبياد باريس

فرنسا ضد إسبانيا.. التعادل 3-3 واللجوء لشوطين إضافيين في نهائي أولمبياد باريس



انتهت مباراة فرنسا ضد إسبانيا بالتعادل الإيجابي 3-3 في نهائي دورة الألعاب الاوليمبية ليحكتم الفريقان إلى لعب شوطين إضافيين.


انتهى الشوط الأول من مباراة فرنسا ضد إسبانيا بتقدم الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي تجمع المنتخبين في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، على ملعب “حديقة الأمراء”، معقل فريق باريس سان جيرمان.


 


 


تقدم منتخب فرنسا في الدقيقة 12 عن طريق ميلوت قبل أن ينتفض منتخب إسبانيا ويحرز 3 اهداف متتالية عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقتين 18 و25، وباينا في الدقيقة 28، معلنا تقدم منتخب اسبانيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في الشوط الأول.


الشوط الثاني بدأ بهجوم مكثف لمنتخب فرنسا أملا في إدراك التعادل، إلى أن نجح اوليس في إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى إسبانيا في الدقيقة 80 من عمر نهائي باريس 2024 لتصبح النتيجة 3-2 لإسبانيا.


وقبل نهاية المباراة بدقائق يحتسب حكم المباراة ركلةو جزاء لمنتخب فرنسا يتصدى لها ماتيتا محرزا هدف التعادل في الدقيقة 92 ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.


 


تشكيل فرنسا ضد إسبانيا


 


بدأ منتخب فرنسا المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: ريستيس.


الدفاع: لوكيبا، بادي، تروفيرت وسيلدييليا.


الوسط: ميلوت، كوني وشوتارد.


الهجوم: ماتيتا، أوليس، ولاكازيت.


 


في المقابل بدأ إسبانيا بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: تيناس.


الدفاع: بوبيل، جارسيا، كوبارسي وميراندا.


الوسط: باريوس، باينا وفيرمين لوبيز.


الهجوم: اوروز، جوميز ورويز.


 


تشكيل اسبانيا


 


تأهل منتخب فرنسا، لنهائي أولمبياد باريس 2024، بعد تغلبه على منتخب مصر، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد امتداد اللقاء إلى الأشواط الإضافية. بينما وصل المنتخب الإسباني على حساب منتخب المغرب، بهدفين مقابل هدف.


بدأ منتخب الديوك مشواره بالفوز في مباريات دور المجموعات على الولايات المتحدة، بثلاثية نظيفة، وعلي غينيا بهدف نظيف، وأكتسح نيوزيلندا بثلاثية نظيفة، ثم تخطي الأرجنتين في دور ربع النهائي، بهدف نظيف، وفاز على منتخب مصر في نصف النهائي 3 – 1 بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.


وخاض منتخب إسبانيا حتى الآن 5 مباريات سجل خلالها 4 انتصارات وخسر واحدة وسجل 11 هدفًا بينما استقبلت مرماه حتى الآن 5.


نجح 19 منتخبا في التتويج بالميدالية الذهبية الذهبية في منافسات كرة القدم بدورات الألعاب الأولمبية على مدار التاريخ.


ويعتبر منتخب المجر الأكثر تتويجًا بالميدالية الذهبية في الأولمبياد لكرة القدم برصيد 3 مرات  ثم يأتي الأرجنتين وإنجلترا والإتحاد السوفيتي واورجواي برصيد لقبين لكل منهم.


فيما حصد 14 منتخبا  الميدالية الذهبية مرة واحدة وهم ،البرازيل، يوغوسلافيا، بولندا، إسبانيا، ألمانيا، نيجيريا، فرنسا، إيطاليا، السويد، بلجيكا، تشيكوسلوفاكيا، المكسيك، كندا، الكاميرون.


 

عن y2news

اترك تعليقاً