الرئيسية / اخبار الرياضة / التشكيل الأغلى فى الدوري الإسباني يتخطى 1.1 مليار يورو

التشكيل الأغلى فى الدوري الإسباني يتخطى 1.1 مليار يورو



سييطر نجوم ريال مدريد الإسباني علي التشكيل الأغلى في القيمة التسويقية بين لاعبي الدوري الإسباني للموسم الجديد 2024-2025، حيث يتكون التشكيل من أربعة فرق في الليجا والتي يهيمن عليها المرينجي.


وبحسب موقع ” ترانسفير ماركت ” المتخصص في إحصاءات لاعبي وأندية كرة القدم فإن قيمة التشكيل الأغلى في الدوري الإسباني حاليًا إلى 1,123 مليار يورو، بفضل الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها ريال مدريد، الذي يضم ثلاثة من أكبر لاعبي كرة القدم في القيمة التسويقية بالعالم، كما أن ريال مدريد هو الأكثر تمثيلا في التشكيلة بستة محترفين.


ويتصدر الثلاثي كيليان مبابى وجود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور، أغلي لاعبي العالم حيث تصل قيمة كل لاعب منهم إلي 180 مليون يورو، مما يجعلهم الاغلي في التشكيلة الأكثر قيمة في الدوري الإسباني.


كما يتواجد نجم برشلونة الواعد لامين يامال في والذي ارتفعت قيمته التسويقية بعد كأس الأمم الأوروبية لتصل إلى 120 مليون يورو .


كما يوجد ثنائي ريال مدريد،  أوريليان تشواميني (100 مليون يورو) وفيدي  فالفيردي (120 مليون يورو)، اللذين يكملان القائمة المختصرة المكونة من ستة لاعبين يتخطون 100 مليون يورو لكل منهم.




ويضم التشكيل الأغلى فى الدوري الإسباني


لاعبين من 4 أندية هم ريال مدريد و برشلونة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.


وضم التشكيل الأغلى في الدوري الإسباني كل من :


حراسة المرمى: جورجيو مامارداشفيلي (45 مليون يورو).


الدفاع: رونالدو أراوخو (70 مليون يورو) ، إيدير ميليتاو  (60 مليون يورو)، أليخاندرو. بالدي (40 مليون يورو)،  ناهويل مولينا (28 مليون يورو).


الوسط: أوريلين تشواميني (100 مليون يورو)،  فيدي فالفيردي(120 مليون يورو)  ،  جود بيلينجهام  (180 مليون يورو).


الهجوم: فينيسيوس جونيور  (180 مليون يورو)  ، كيليان مبابي (180 مليون يورو)  ، لامين يامال  (120 مليون يورو).

عن y2news

اترك تعليقاً