الرئيسية / اخبار حصرية / مقارنة بين رينارد وكاساس بعد جدل تجديد العقد.. من هو الأفضل للعراق؟

مقارنة بين رينارد وكاساس بعد جدل تجديد العقد.. من هو الأفضل للعراق؟


وحدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، المدرب رينارد، هدفاً للتعاقد معه في المرحلة المقبلة، حال فشل مفاوضات تجديد عقد المدرب كاساس، من أجل قيادة أسود الرافدين في الاستحقاقات المقبلة.

وقال عبد الغني، “الاتحاد العراقي لكرة القدم ومنذ اللحظة التي بدأ فيها المدرب خيسوس كاساس بالتفاوض مع الاتحاد الكوري الجنوبي، كان يتوجب عليه تجهيز خطة بديلة لكي يكون مستعداً لأي طارئ، خصوصاً أن الوقت ضيق جداً قبل انطلاق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026”.

وأضاف: “المدرب هيرفي رينارد لا يقارن بالمدرب الإسباني خيسوس كاساس، الفرنسي يمتلك الخبرة الكافية وسبق له أن درب المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات كأس العالم وكذلك لعب منافسات المونديال في عدة مناسبات، بينما المدرب كاساس ما زال في بداية حياته التدريبية وهذا الأمر لا يعتبر انتقاصاً من قبل المدرب الإسباني إطلاقاً ولكن نتحدث كواقع”.

مستقبل منتخب العراق حائر بين رينارد وكاساس
وأكمل: “الاتحاد العراقي وفي الوقت الحالي، ليس من مصلحته تغيير كاساس والتعاقد مع رينارد حتى إن كان الأخير أفضل فنياً وأكثر خبرة، لأن الاتحاد يتوجب عليه الاستمرار بالإستراتيجية بعيدة المدى والتي اتبعها بالتعاقد مع كاساس وكذلك يجب الحفاظ على الاستقرار مع انطلاق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم”.

وأردف: “تجارب تغيير المدربين قبل انطلاق تصفيات كأس العالم لا تنجح في العادة، لذلك يتوجب على الاتحاد العراقي، الحذر من اتخاذ قرارات غير مدروسة ولربما ستكلفه الكثير في الفترة القادمة وحينها لن ينفع الندم، لأن العراق مقبل على فرصة تأريخية للتأهل إلى كأس العالم ويجب عدم المجازفة واتخاذ قرار بتغيير المدرب”.

وأكمل: “الرؤية واضحة جداً لدى المدرب الإسباني خيسوس كاساس، لأنه يعرف كيف يفكر اللاعب العراقي ويعرف إمكاناته جيداً واللاعبون أيضاً اعتادوا عليه وعلى تفكيره وتوجيهاته وخططه ونظام اللعب وأيضاً هو اعتاد على أجواء العراق وطبيعة العمل والحياة هنا، فمن الصعب المجيء بمدرب جديد لعله لن يتمكن من التأقلم”.

ومن المقرر أن يدخل الاتحاد العراقي لكرة القدم في معسكر تدريبي بالعاصمة القطرية الدوحة ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر أغسطس/ آب الحالي.

عن y2news

اترك تعليقاً