الرئيسية / أخبار إقتصادية / بعد الذعر..الدولار يبتعد أكثر عن مستوى يوم الإثنين

بعد الذعر..الدولار يبتعد أكثر عن مستوى يوم الإثنين


ارتفع الدولار الأميركي في تعاملات يوم الأربعاء، في حين تراجع الين الياباني بعد أن حاول بنك اليابان تهدئة الأوضاع المضطربة من خلال الإشارة إلى عدم رفع أسعار الفائدة بينما لا تزال الأسواق متقلبة.

وفي الساعة 2:42 بتوقيت بيروت، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.18% إلى 102.947، مبتعداً أكثر عن أدنى مستوى له في سبعة أشهر والذي سجله يوم الاثنين.

ارتفع الدولار قليلاً يوم الأربعاء، مستفيداً جزئياً من ضعف الين ووسط بعض الرهانات على أن النمو الاقتصادي الأميركي لن يتدهور بشكل كبير كما كانت تخشى الأسواق.

وتضرر الدولار بشدة بسبب المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة بعد مجموعة من القراءات الضعيفة لسوق العمل، مما زاد من الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى خفض أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعًا في البداية.

ومع ذلك، قام المتداولون بتعديل توقعاتهم لتخفيضات الاحتياطي الفيدرالي مع تقدم هذا الأسبوع، حيث تقوم الأسواق الآن بتسعير فرصة بنسبة 70% لخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/ايلول، حسبما أظهرت أداة سي إم إي (NASDAQ:CME) لمراقبة الاحتياطي الفيدرالي، مقارنةً بفرصة بنسبة 85% في اليوم السابق.

عن y2news

اترك تعليقاً