الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت ترد: شركة دلتا تجاهلت عرض ساتيا ناديلا للمساعدة فى CrowdStrike

مايكروسوفت ترد: شركة دلتا تجاهلت عرض ساتيا ناديلا للمساعدة فى CrowdStrike



ردت شركة مايكروسوفت على انتقادات شركة دلتا إيرلاينز لنظامي التشغيل ويندوز وكراود سترايك بعد انقطاع الخدمة الضخم في الشهر الماضي، ويطالب الرئيس التنفيذي لشركة دلتا إد باستيان بتعويض من كراود سترايك ومايكروسوفت عن الخسائر التي تكبدتها دلتا بسبب الانقطاع والتي تقدر بنحو 500 مليون دولار، والآن تقول مايكروسوفت إن دلتا رفضت مساعدتها المجانية في مناسبات متعددة بل وتجاهلت حتى رسالة إلكترونية من الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا إلى باستيان.


يقول مارك شيفو، الرئيس المشارك لقسم التقاضي العالمي في شركة ديشيرت، في رسالة موجهة نيابة عن شركة مايكروسوفت إلى محاميي دلتا: “تتعاطف مايكروسوفت مع دلتا وعملائها فيما يتعلق بتأثير حادثة كراود سترايك، لكن خطابكم وتعليقات دلتا العامة غير كاملة وكاذبة ومضللة وتضر بمايكروسوفت وسمعتها”.


الرسالة تهدف إلى رسم صورة مختلفة تمامًا للحادث الذي أعقب تعليقات باستيان في مقابلة مع CNBC الأسبوع الماضي، ووصف باستيان مايكروسوفت بأنها هشة وسأل، “متى كانت آخر مرة سمعت فيها عن انقطاع كبير في Apple؟” وكشف أيضًا أن أكثر من 40 ألفًا من خوادم الشركة تأثرت بتحديث CrowdStrike المعيب، ومع ذلك، يشير خطاب مايكروسوفت إلى أن مشاكل دلتا قد تكون أعمق بكثير من انقطاع خادم Windows.


“وعلى الرغم من أن برنامج مايكروسوفت لم يكن سبباً في وقوع حادثة كراود سترايك، فقد سارعت مايكروسوفت إلى التدخل وعرضت مساعدة دلتا دون مقابل في أعقاب انقطاع الخدمة في التاسع عشر من يوليو”، كما جاء في الرسالة التي أرسلها شيفو.


وفي كل يوم من التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين من يوليو كرر موظفو مايكروسوفت عروضهم لمساعدة دلتا، وفي كل مرة، رفضت دلتا عروض مايكروسوفت للمساعدة، على الرغم من أن مايكروسوفت لم تكن لتفرض على دلتا أي رسوم مقابل هذه المساعدة”.


وتزعم مايكروسوفت أيضًا أن أحد موظفيها اتصل بشركة دلتا في 22 يوليو لتقديم أي مساعدة تحتاجها شركة الطيران، لكن أحد موظفي دلتا رد بأن الأمور “على ما يرام” في نفس اليوم الذي ألغت فيه دلتا أكثر من 1100 رحلة، تلا ذلك 500 إلغاء آخر في اليوم التالي.


كما تواصل كبار المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت مراراً وتكراراً لمساعدة نظرائهم في دلتا، ومرة ​​أخرى كانت النتائج مماثلة”، كما كتب شيفو. “ومن بين أمور أخرى، في يوم الأربعاء 24 يوليو، أرسل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا رسالة بريد إلكتروني إلى الرئيس التنفيذي لشركة دلتا إيد باستيان، الذي لم يرد أبداً”.


ربما فات باستيان رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلها له ناديلا لأنه كان مشغولاً بالسفر إلى الألعاب الأوليمبية في باريس، حيث تعد شركة دلتا هي شركة الطيران الرسمية لفريق الولايات المتحدة. ومن بين كل الرحلات التي تم إلغاؤها بعد انقطاع خدمة CrowdStrike، اضطرت دلتا إلى بذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها تجاه فريق الولايات المتحدة بنقل الرياضيين إلى باريس في الوقت المحدد.


وتعتقد مايكروسوفت أن شركة دلتا رفضت مساعدتها المجانية لأنها كانت في واقع الأمر تكافح لاستعادة أنظمة غير ويندوز، وتقول مايكروسوفت في خطابها: “من الواضح بسرعة أن دلتا رفضت على الأرجح مساعدة مايكروسوفت لأن نظام تكنولوجيا المعلومات الذي كانت تواجه صعوبة في استعادته نظام تتبع الطاقم والجدولة كان يتم صيانته من قِبَل مزودي تكنولوجيا آخرين، مثل آي بي إم، لأنه يعمل على أنظمة هؤلاء المزودين، وليس على أنظمة ويندوز أو أزور من مايكروسوفت”. 


ويشير ذلك إلى أن دلتا تأثرت بانقطاع CrowdStrike في أنظمة Windows الخاصة بها وأن تلك الأعطال أثرت بعد ذلك على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات التي تخدمها IBM وغيرها، وتقول مايكروسوفت إن دلتا “لم تقم على ما يبدو بتحديث بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات”، لذا فقد تأثرت بانقطاع CrowdStrike أكثر من منافسيها مثل American Airlines أو United Airlines.




 

عن y2news

اترك تعليقاً