الرئيسية / اخبار الرياضة / الأولمبية الدولية تدعو لإنشاء اتحاد دولى للملاكمة بسبب أزمة إيمان خليف

الأولمبية الدولية تدعو لإنشاء اتحاد دولى للملاكمة بسبب أزمة إيمان خليف



طالبت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة توماس باخ بضرورة انشاء اتحاد دولي جديد بشكل عاجل للعبة الملاكمة ليحل محل الاتحاد الدولي الحالي والصادر بحقه قرار الإيقاف.


وقال مارك آدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أبرزته صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية: “نحن بحاجة ماسة إلى اتحاد آخر للملاكمة”.


أضاف مارك آدمز: “لن أعلق على محتوى ذلك في المؤتمر الصحفي، لكنني سأقول أنه يظهر بوضوح أن الملاكمة تحتاج إلى اتحاد جديد لتنظيمها. والاتحاد الدولي ليس مستعدا لإدارة اللعبة”.


وأشار آدامز إلى حديثه السابق عن توضيح قضية الملاكمتين إيمان خليف ولين يو تينج ، وقال إنه كان “أفضل دليل” على الحاجة إلى التغيير.


كان رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، الروسي عمر كريمليف، الذي تدخل عن بعد، ومديرون آخرون مستفزين ومنزعجين، ودخلوا في تبادلات متوترة مع وسائل الإعلام ولم يوضحوا الشكوك حول الاختبارات التي أجريت على الملاكمتين بشأن مستوياتهم العالية المفترضة من هرمون التستوستيرون.


وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: “لن أعلق على محتوى ذلك المؤتمر الصحفي، لكنني سأقول إنه يظهر بوضوح أن الملاكمة تحتاج إلى اتحاد جديد لتنظيمها، الاتحاد الدولي للملاكمة ليس مستعدا لإدارة الملاكمة”.

عن y2news

اترك تعليقاً