الرئيسية / أخبار إقتصادية / سعر أونصة الذهب خلال تداولات الثلاثاء

سعر أونصة الذهب خلال تداولات الثلاثاء


استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، بعد انخفاضها بنسبة 1% في ختام جلسة الإثنين، في ظل تصاعد توقعات قرب انتهاء دورة التشديد النقدي الحالية في الولايات المتحدة.

وفي تمام الساعة 08:53 صباحاً بتوقيت بيروت، استقرت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر/كانون الأول عند 2443.80 دولار للأونصة، بعد ارتفاعها 0.23% إلى 2450 دولاراً للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

في حين انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.45% أو 10.94 دولار إلى 2399.85 دولار للأونصة، وتراجعت عقود الفضة تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.71% إلى 27.02 دولار، فيما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.18% إلى 914.58 دولار للأونصة.

ونفى صناع السياسات النقدية في أميركا كون أكبر اقتصادات العالم يتجه نحو الركود على خلفية ما ورد في تقرير الوظائف لشهر يوليو/تموز من تباطؤ في التوظيف، لكنهم حذروا أيضاً من أن الاحتياطي الفيدرالي بحاجة لخفض أسعار الفائدة لتجنب سيناريو مماثل.

وقالت “ماري دالي” رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، إنها منفتحة على خيار تيسير تكاليف الاقتراض حسبما تقتضيه الضرورة، وإن السياسة النقدية يجب أن تعمل على نحو استباقي، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

عن y2news

اترك تعليقاً