الرئيسية / تكنولوجيا / CrowdStrike: لسنا مسئولين عن انقطاع خدمة “دلتا” للطيران

CrowdStrike: لسنا مسئولين عن انقطاع خدمة “دلتا” للطيران



نفت شركة CrowdStrike مزاعم شركة دلتا للطيران بأن شركة الأمن السيبراني هي المسئولة عن تعطل الرحلات الجوية لمدة أيام بعد انقطاع النظام الكارثي في ​​الشهر الماضي، قائلة إن شركة الطيران رفضت عروضًا متكررة للمساعدة في استعادة الأنظمة المتأثرة. 


وفي مقابلة مع CNBC الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة دلتا إد باستيان إن الانقطاع كلف الشركة 500 مليون دولار بعد إلغاء أكثر من 6000 رحلة، وأن شركة الطيران “ليس لديها خيار” سوى السعي للحصول على تعويض قانوني من CrowdStrike وMicrosoft. 


وبينما أثرت مشكلات CrowdStrike على ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows عبر العديد من الصناعات على مستوى العالم، واجهت دلتا صعوبة في إعادة تشغيل أنظمتها لعدة أيام أطول من شركات الطيران الأخرى المتضررة، وتجري حاليًا تحقيقات من قبل وزارة النقل الأمريكية حول كيفية التعامل مع الانقطاع. 


وقال باستيان سابقًا إنه كان لا بد من إعادة ضبط 40 ألف خادم يدويًا بعد الانقطاع، مشيرًا في منشور على مدونة إلى أن إحدى أدوات تتبع طاقم العمل الخاصة بالشركة تأثرت بشكل خاص و”غير قادرة على معالجة العدد غير المسبوق من التغييرات الناجمة عن إغلاق النظام”.


وأكدت شركة كراود سترايك اعتذارها لشركة دلتا في رسالة ردًا على التعليقات العامة حول سعي شركة الطيران إلى رفع دعاوى قانونية، لكنها قالت إنها “ترفض بشدة أي ادعاء بأنها كانت مهملة بشكل صارخ أو ارتكبت سوء سلوك متعمدًا”، وتقول شركة كراود سترايك إن التهديد بالتقاضي “ساهم في سرد ​​مضلّل مفاده أن كراود سترايك مسؤولة عن قرارات تكنولوجيا المعلومات لشركة دلتا واستجابتها لانقطاع الخدمة”، مشيرة إلى أن شركات الطيران المنافسة استعادت عملياتها بسرعة أكبر بكثير.


وقال مايكل كارلينسكي محامي شركة كراود سترايك في الرسالة: “تواصل الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك شخصيًا مع الرئيس التنفيذي لشركة دلتا لتقديم المساعدة في الموقع، لكنه لم يتلق أي رد”.


وقال كارلينسكي إن كراود سترايك بذلت عدة محاولات أخرى لتقديم المساعدة، بما في ذلك عرض للدعم في الموقع، لكن قيل لها إن الموارد اللازمة لهذا الأخير غير مطلوبة.


وإذا اتبعت دلتا هذا المسار، فسوف يتعين على دلتا أن تشرح للجمهور ومساهميها، وفي النهاية لهيئة المحلفين، لماذا تحملت كراود سترايك المسؤولية عن أفعالها بسرعة وشفافية وبناءة بينما لم تفعل دلتا ذلك”، كما ذكر كارلينسكي.


كما يشير الخطاب إلى أن المسؤولية التعاقدية لكراود سترايك محدودة “بملايين الدولارات”، وأن الشركة “ستستجيب بقوة” للتقاضي “إذا أُجبرت على ذلك”. لقد تواصلنا مع دلتا للحصول على تعليق وسنقوم بتحديث هذه القصة إذا سمعنا ردًا.


 

عن y2news

اترك تعليقاً