الرئيسية / اخبار الرياضة / هل يسير ألكسندر سورلوث على درب أساطير الرقم 9 فى أتلتيكو مدريد؟

هل يسير ألكسندر سورلوث على درب أساطير الرقم 9 فى أتلتيكو مدريد؟



كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن رقم لاعبه المنضم حديثًا ألكسندر سورلوث بعد الإعلان عن التعاقد معه بالأمس قادمًا من صفوف فياريال بعقد يمتد لمدة 4 مواسم قادمة.


وقدم أتلتيكو مدريد إلى العالم العديد من الأساطير الذين سبق لهم ارتداء القميص رقم 9 قبل سورلوث، حيث دييجو فورلان وراداميل فالكاو ودييجو كوستا وفيرناندو توريس وسيرجيو أجويرو، فهل يسير المهاجم الجديد على خطى الأساطير أم يتعثر كما حدث مع جاكسون مارتينيز وراؤول خيمينيز وأخيرا ممفيس ديباي؟


أخبار أتلتيكو مدريد


ووفقًا للحساب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد عبر منصة “إكس” يرتدي ألكسندر سورلوث الرقم 9 مع فريق الروخيبلانكوس في الموسم القادم وهو ما سيظهر به في الجولة الأسيوية التي يقوم بها الفريق حاليًا.


وقال الموقع الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد: يتمتع النرويجي البالغ من العمر 28 عامًا، وهو لاعب دولي كامل لبلاده، بقوة بدنية كبيرة بفضل طوله البالغ 195 سم.

ألكسندر سورلوث
ألكسندر سورلوث


وتدرب سورلوث في صفوف الشباب في روزنبورج النرويجي، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2013 في مباراة تصفيات الدوري الأوروبي والتي سجل فيها أيضًا.


كما خاض العديد من التجارب مثل الدوري الهولندي، الإنجليزي ألمانيا قبل انضمامه إلى الليجا مع ريال سوسيداد.


وانتقل ألكسندر سورلوث من فريق ريال سوسيداد إلى فياريال في عام 2023، حيث كان موسمه مذهلا، سجل 26 هدفا وستة تمريرات حاسمة في 41 مباراة.


في مايو 2016، ظهر المهاجم لأول مرة مع المنتخب النرويجي الأول وهو بعمر 20 عامًا فقط في مباراة ضد البرتغال، ولديه 18 هدفا وسبع تمريرات حاسمة في 53 مباراة دولية.


وسبق أن سجل ألكسندر سورلوث سوبر هاتريك في مرمى ريال مدريد الموسم الماضي، وقاد ناديه للتعادل بنتيجة 4-4 مايو الماضي بالدوري الإسباني.

عن y2news

اترك تعليقاً