الرئيسية / تكنولوجيا / 5 مزايا جديدة قادمة إلى تطبيق الرسائل iOS 18.. تعرف عليها

5 مزايا جديدة قادمة إلى تطبيق الرسائل iOS 18.. تعرف عليها



ستأتي تغييرات كبيرة على تطبيق الرسائل مع نظام التشغيل iOS 18، حيث تضيف أبل العديد من ميزات Apple Intelligence، والتنسيق الجديد، والتأثيرات المحدثة، ودعم الأقمار الصناعية، ومراسلة نصية أفضل مع الأشخاص ذوي الفقاعات الخضراء، وغير ذلك الكثير.

جدولة رسائل iMessage 


يضيف iOS 18 خيار جدولة iMessage لإرسالها إلى شخص ما في وقت أو تاريخ لاحق، إذا كنت تعلم أن عيد ميلاد شخص ما يقترب، على سبيل المثال، فيمكنك جدولة رسالة نصية بمناسبة عيد ميلاده قبل التاريخ حتى يكون جاهزًا للانطلاق.


لا يمكن جدولة الرسالة إلا في المحادثات مع مستخدمي iMessage الآخرين، ولا يعد ذلك خيارًا عند إرسال رسالة نصية إلى مستخدم Android وهو يعمل في كل من المحادثات الفردية والجماعية، طالما أن جميع المشاركين لديهم جهاز أبل وإمكانية الوصول إلى iMessage.

ردود الفعل  Tapback


Tapbacks هي تلك الأحرف الصغيرة التي يمكنك استخدامها للرد على رسالة عن طريق الضغط عليها لفترة طويلة، لذلك لا تحتاج إلى كتابة رد كامل على شيء يمكن الرد عليه بالإبهام أو القلب، ويحتوي iOS 18 على تحديثين رئيسيين لـ Tapbacks.


تصميم محدث


تتميز أيقونات Tapback الستة القياسية الآن بالألوان والمزيد من التفاصيل، يمكنك رؤية المظهر الجديد عند الضغط لفترة طويلة على النص للرد، وفي Tapbacks التي تتلقاها.

عندما تنقر على Tapback الذي تلقيته في رسالة، يمكنك الآن معرفة من أرسل ماذا، وهو أمر مفيد إذا كنت في دردشة جماعية وتحصل على ردود Tapback متعددة.


دعم الرموز التعبيرية


إلى جانب استجابات Tapback الستة الكلاسيكية، يمكنك الآن اختيار أي حرف تعبيري عند استخدام Tapback بعد الضغط لفترة طويلة للرد على رسالة، قم بالتمرير إلى اليسار لرؤية استجابات الرموز التعبيرية الشائعة أو اضغط على فقاعة التفكير الخاصة بأيقونة الرموز التعبيرية العامة لإظهار منتقي الرموز التعبيرية.


يمكنك اختيار أي رمز تعبيري، ولكن يمكنك أيضًا الاختيار من الملصقات أو Memoji الخاص بك، اضغط على أيقونة Memoji في الجزء السفلي الأيسر للوصول إلى Memoji، أو على أيقونة الملصق لرؤية اختيارات الملصقات الخاصة بك، لإضافة واحدة باعتبارها Tapback، فقط اضغط على اختيارك.


قد يكون من الصعب رؤية الملصقات عند صغر حجم Tapback، لكن معظم شخصيات الرموز التعبيرية وMemoji تعمل بشكل جيد.


ميزة RCS


RCS، أو Rich Communication Services، هو بروتوكول رسائل نصية جديد يحل محل SMS وMMS ستراه عند إرسال رسائل نصية إلى أشخاص ليس لديهم iMessage، مثل مستخدمي Android RCS لا علاقة له بمحادثات  iMessage، والمعروفة أيضًا باسم المحادثات التي تجريها مع مالكي أجهزة أبل الآخرين، ولكنه يعمل على تحسين النصوص مع مستخدمي Android الفقاعي الأخضر.


تعد RCS تقنية أكثر حداثة من الرسائل النصية القصيرة، وتسمح بمزيد من تكافؤ الميزات في محادثات الرسائل النصية iPhone معو Android يتم حل العديد من المشكلات التي قد تواجهها عند إرسال رسالة نصية إلى شخص ما باستخدام جهاز Android باستخدام  RCS، مثل أخطاء إرسال الصور ومقاطع الفيديو.


إليك ما ستحصل عليه مع RCS


دعم الصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية.

دعم أحجام الملفات الأكبر ومشاركة الملفات.

رسائل صوتية.

تفاعلات الرموز التعبيرية عبر الأنظمة الأساسية.

مؤشرات الكتابة في الوقت الحقيقي.

قراءة الإيصالات.

تحسين الدردشات الجماعية.


 


رسائل عبر الأقمار الصناعية


الرسائل عبر القمر الصناعي هي ميزة جديدة تتيح لك إرسال النصوص حتى عندما لا يكون لديك اتصال Wi-Fi أو اتصال خلوي، مع الاستفادة من الأقمار الصناعية التي تستخدمها أبل لميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي.

عن y2news

اترك تعليقاً