الرئيسية / أخبار إقتصادية / المياه الوطنية : بدأنا تنفيذ 17 مشروعا في الشرقية بأكثر من 2.2 مليار ريال

المياه الوطنية : بدأنا تنفيذ 17 مشروعا في الشرقية بأكثر من 2.2 مليار ريال


أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشرقي، البدء في تنفيذ 17 مشروعا حيويا بالمنطقة، بكلفة تزيد على 2.2 مليار ريال، تستهدف مكونات في منظومة الخدمات البيئية والمائية، تضم محطات معالجة بيئية، ومحطات فرعية، وخطوط ضخ وطرد رئيسة وفرعية، واستبدال شبكات، وذلك بهدف التوسع والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان المنطقة في عدد من المحافظات والمدن.

وقالت الشركة في بيان “تتنوع مكونات محفظة المشاريع التي شرعنا في تنفيذها بالمنطقة الشرقية؛ منها 3 مشاريع في الخبر أبرزها مشروع توسعة محطة المعالجة بكلفة 849 مليون ريال الذي سيعمل على إضافة طاقة استيعابية جديدة في محطة المعالجة البيئية بـ 200 ألف متر مكعب يوميا، إضافة إلى تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي بالعزيزية بكلفة 160 مليون ريال لخدمة مخططات (43-2 و 129-2) ومشروع استكمال الأعمال اللازمة لتشغيل برج معلم الخبر بكلفة 14 مليون ريال ليصل إجمالي كلفة مشاريع الخبر إلى 1.02 مليار ريال”.

أما في الأحساء فقد بدأ تنفيذ 6 مشاريع بـ 496 مليون ريال، أحدهما لاستكمال شبكات الصرف الصحي في مدينتي الهفوف والمبرز، لخدمة أحياء: شرق المحدود، عين نجم، والجامعيين ومشروع آخر بهدف خدمة أحياء المبرز، وأوضحت أن المشاريع تشمل استكمال شبكات الصرف الصحي في قرى الأحساء، ومشروع شبكات الصرف الصحي لخدمة أحياء : التعليم، والرابية، إضافة إلى مشروع توسعة شبكات الصرف الصحي في النسيم، مع إنشاء محطة رفع وخط طرد، ومشروع مصب الصهاريج في محطة المعالجة بالهفوف الخاصة باستقبال نواتج أعمال النزح وإزالة الضرر البيئي.

وأشارت إلى أنها بدأت في تنفيذ 3 مشاريع رئيسة في الخفجي، منها مشروع توسعة محطة المعالجة بكلفة 182 مليون ريال، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية من 15 ألف إلى 30 ألف متر مكعب يوميا، وتحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات البيئية المقدمة، إضافة إلى ذلك البدء في تنفيذ مشروع استكمال مرافق الصرف الصحي في مناطق متفرقة بالمحافظة بكلفة 139 مليون ريال، ومشروع استبدال شبكات المياه في مناطق متعددة من الخفجي 29 مليون ريال.

وتواصل الشركة أعمالها في الجبيل بشروعها في تنفيذ مشروعين؛ أحدهما لإنشاء شبكات الصرف الصحي لمخطط الحمراء، وأحياء متفرقة بالمحافظة بكلفة 177 مليون ريال، إضافة إلى مشروع زيادة طاقة محطات الرفع الحالية، وإنشاء خطوط انحدار، وخطوط طرد بكلفة 78 مليون ريال.

وفي القطيف تم البدء في تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي بكلفة 59 مليون ريال لخدمة أحياء: المروج، الجامعيين، والشاطئ. كما بدأ في محافظة القرية العليا تنفيذ مشروع استكمال مرافق الصرف الصحي بكلفة تجاوزت 28 مليون ريال.

وأكدت الشركة استمرارها الدؤوب في التوسع بمنظومتها لربط المزيد من العقارات، إذ بدأت في تنفيذ مشروع إيصال خدمات الصرف الصحي في الشرقية بكلفة 31 مليون ريال، حيث سيتم تنفيذ خطوط متفرقة لخدمة عدد من أحياء الدمام والخبر والأحساء.

عن y2news

اترك تعليقاً