الرئيسية / أخبار إقتصادية / 20 % من السيارات في ألمانيا تفشل في اجتياز الفحص الدوري العام

20 % من السيارات في ألمانيا تفشل في اجتياز الفحص الدوري العام


فشلت العام الماضي واحدة من بين كل 5 سيارات تقريبا في اجتياز الفحص الدوري العام في ألمانيا.

وأعلنت الهيئة الاتحادية الألمانية للمركبات أن 19.2 % من السيارات كان بها عيوب كبيرة على الأقل، بينما تم رصد عيوب طفيفة لدى 13.1 % من المركبات، وفي المقابل ثبت سلامة 67.8 % من السيارات، وكانت أغلبية السيارات التي أخفقت في اجتياز الفحص الدوري ضمن فئة “العيوب الكبيرة”، التي قد تكون على سبيل المثال، إطارات بالية للغاية أو مكابح تعمل على جانب واحد.

وأظهر الفحص الدوري وجود عيوب خطيرة في 0.5 % من المركبات، مثل مكابح بالية أو غطاء وقود مفقود، وتم تصنيف 0.05 % من المركبات في الفحص على أنها غير آمنة للقيادة، وذلك بعد رصد عيوب في أنظمة المكابح وعجلة القيادة.

وكان العيب الأكثر شيوعا في سيارات الركاب هو مشكلات تتعلق بالإضاءات والإلكترونيات، التي تم رصدها في 24.7 % من المركبات، وجاء خلفها في الترتيب عيوب المحاور والعجلات والإطارات ونظام تعليق المحركات وعيوب في نظام المكابح وتلوث البيئة.

وكانت معدلات العيوب الحالية أقل مما كانت عليه قبل عام، عندما تحدثت الهيئة عن فشل 20.7 % من المركبات في الفحص العام. كما تراجع رصد عيوب خطيرة وغياب للسلامة المرورية، وحققت الدراجات البخارية نتائج أفضل مقارنة بالسيارات، حيث بلغت نسبة الدراجات التي أخفقت 6.9 % فقط.

عن y2news

اترك تعليقاً