الرئيسية / تكنولوجيا / SpaceX تطلق مركبة شحن خاصة Cygnus إلى محطة الفضاء الدولية

SpaceX تطلق مركبة شحن خاصة Cygnus إلى محطة الفضاء الدولية



ستطلق شركة SpaceX مركبة شحن آلية خاصة نحو محطة الفضاء الدولية اليوم، حيث سيطلق صاروخ فالكون 9 مركبة الشحن سيجنوس Cygnus التابعة لشركة نورثروب جرومان من محطة كيب كانافيرال الفضائية بولاية فلوريدا في الساعة 6:02 مساء، وكان من المقرر أن يتم الإطلاق يوم السبت (3 أغسطس)، ولكن تم تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية.


ووفقًا لما ذكره موقع “space”، ستبدأ عملية الإطلاق يوم الأحد مهمة NG-21، والتي سميت بهذا الاسم لأنها ستكون رحلة الشحن سيجنوس الحادية والعشرين إلى محطة الفضاء الدولية.


كما أن المركبة Cygnus التي تحلق على متن NG-21 تسمى إس إس ريتشارد “ديك” سكوبي، نسبة لرائد الفضاء التابع لوكالة ناسا الذي قاد مهمة STS-51-L للمكوك الفضائي تشالنجر، حيث توفي سكوبي ورفاقه الستة عندما انفجر تشالنجر بعد وقت قصير من إطلاقه في 28 يناير 1986.


تحمل المركبة الشحن ما يقرب من 8200 رطل (3720 كيلوجرامًا) من الإمدادات على متن NG-21، بما في ذلك مجموعة من المعدات العلمية، ومن بين التجارب Rotifer-B2، التي ستدرس تأثيرات الرحلات الفضائية على إصلاح الحمض النووي في نوع الروتيفر Adineta vaga، وMVP Cell-07، التي ستفحص كيف يتصرف نسيج الكبد المطبوع بيولوجيًا أو المهندس في الجاذبية الصغرى.


كما سيستقل قمران صناعيان مكعبان صغيران رحلة إلى محطة الفضاء الدولية على متن NG-21، كجزء من برنامج ELaNa (الإطلاق التعليمي للأقمار الصناعية النانوية) التابع لوكالة ناسا.


ومن المتوقع أن تظل المركبة الفضائية “ريتشارد ديك” سكوبي ملتحمة بمحطة الفضاء الدولية حتى يناير/ 2025، عندما تنطلق لتحترق في الغلاف الجوي للأرض.




 

عن y2news

اترك تعليقاً