الرئيسية / اخبار الرياضة / مدرب الملاكمة الجزائرية إيمان خليف: تعرضت لمس كبريائها كفتاة عربية مسلمة

مدرب الملاكمة الجزائرية إيمان خليف: تعرضت لمس كبريائها كفتاة عربية مسلمة



تحدث محمد شعوة مدرب البطلة الجزائرية إيمان خليف عن الانتصار التاريخي الذي حققته اللاعبة في الملاكمة وتأهلها إلى دور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.


وقال محمد شعوة، في تصريحات لموقع “آر إم سي” الفرنسي: “الأمر صعب للغاية بالنسبة لفتاة عربية مسلمة. لقد تم لمس كبريائها”.


وأضاف مدرب الملاكمة الجزائرية: “بالنسبة لنا، الأمر صعب، بالنسبة لإيمان، ولعائلتها أيضًا، ولجميع النساء الجزائريات وجميع النساء، الجزائريون يقومون بعملهم”.


وضمنت الجزائرية إيمان خليف، المصنفة الخامسة، الفوز بميدالية في أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على المجرية آنا لوكا هاموري فى منافسات وزن 66 كيلوجراما بالملاكمة اليوم السبت.


وحتى إذا خسرت إيمان في الدور قبل النهائي، فإنها ستحصل مباشرة على ميدالية برونزية، وفقا للوائح منافسات الملاكمة، على عكس ألعاب أخرى تحتاج إلى مواجهة لتحديد ثالث الترتيب.


وكانت إيمان قد احتاجت إلى 46 ثانية لتبلغ دور الثمانية يوم الخميس الماضي بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني عقب التعرض لأول لكمة.


وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد استبعدت إيمان من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، لكن في ظل إيقاف الرابطة، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتها في باريس، وسط جدل.


لكن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية دافع عن إيمان وقال إنها “ولدت امرأة ونشأت كامرأة، وهي امرأة في وثيقة السفر”.


وتوعدت اللجنة الأولمبية الجزائرية بالملاحقة القضائية لكل من يتجاوز بحق الملاكمة إيمان خليف.

عن y2news

اترك تعليقاً