الرئيسية / اخبار حصرية / بالتزامن مع الاستنفار الأميركي.. الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى

بالتزامن مع الاستنفار الأميركي.. الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى


وأفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال “في حالة استنفار قصوى تحسبا لرد إيراني واسع، وسط تقديرات باستهداف خطوط الكهرباء والاتصالات”.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي “أوقف الإجازات في كل الوحدات المقاتلة في سلاح البر والبحر والجو وتشكيلات التدريب، كما قرر توسيع دائرة تقليص عمل المصانع في شمال إسرائيل إلى 40 كيلومترا من الحدود”.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية “تزود مستشفيات كبيرة بالوقود وأجهزة توليد الكهرباء، وتخلي مرائب السيارات فيها لاستخدامها كمستشفيات محصنة تحسبا لرد متعدد الجبهات”.

كما أشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية تزود مستشفيات في مناطق مختلفة بهواتف تعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية وتتأهب للتعامل مع انقطاع الاتصالات فيها.

وفي إطار حالة التأهب المكثفة، أعلن الجيش الإسرائيلي -أمس الجمعة- أن سلاح البحرية “أجرى بنجاح تجربة لاعتراض صاروخ دقيق باستخدام سفينة الصواريخ التابعة له من طراز ساعر 6”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يتعامل هذه الأيام مع سلسلة تهديدات جوية من جبهات مختلفة، قريبة وبعيدة، مشيرًا إلى أن منظومة “لاراد” الدفاعية التي استخدمها في عملية الاعتراض من شأنها أن توفر دعما لسلاح البحرية وتحافظ على تفوقه”، حسب تعبيره.

الاستنفار الأميركي
ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزير الدفاع لويد أوستن أعطى أوامره لتحرك القوات الأميركية دفاعا عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم عليها، وأن تستعد لاحتمال أن تستهدف الجماعات، القوات الأميركية في المنطقة كجزء من الرد المتوقع.

كما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول أميركي قوله إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأميركية ستتجهان إلى البحر المتوسط عبر البحر الأحمر، مضيفا أن إحدى المدمرتين “قد تبقى في البحر الأبيض المتوسط إذا لزم الأمر”.

وقال البنتاغون -في بيان أمس الجمعة- إن الولايات المتحدة “ستنقل سربا من الطائرات المقاتلة إلى المنطقة وتحتفظ بحاملة طائرات في المنطقة، وذلك يعزز الوجود العسكري الأميركي للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل من الهجمات المحتملة من قبل إيران ووكلائها وحماية القوات الأميركية”.

وذكر البيان أن أوستن أمر أيضا بإرسال طرادات ومدمرات إضافية قادرة على الدفاع عن الصواريخ الباليستية إلى مناطق أوروبا والشرق الأوسط، وأنه يتخذ خطوات لإرسال مزيد من أسلحة الدفاع الصاروخي الباليستي البرية هناك.

وأمر أوستن مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” الضاربة بالتوجه إلى الشرق الأوسط لتحل محل مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت” الضاربة، والتي توجد في خليج عمان ومن المقرر أن تعود إلى الوطن في وقت لاحق من هذا الصيف.

ويشير هذا القرار إلى أن البنتاغون قرر الاحتفاظ بحاملة طائرات بشكل مستمر في المنطقة لتكون رادعا ضد إيران حتى العام المقبل على الأقل.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية سابرينا سينغ للصحفيين “إن التحركات جارية وسيتم توجيه تحركات متعددة للقوات لتقديم دعم إضافي لإسرائيل وزيادة الحماية للقوات الأميركية في المنطقة”.

وتفي هذه التحولات بوعد قطعه الرئيس جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية بينهما أول أمس الخميس، تعهد فيها بتعزيز القوات الأميركية في المنطقة “للحماية” من الهجمات المحتملة بالصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار، وفقًا للبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض -في بيان له- إن بايدن “أكد التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران ووكلائها في المنطقة”.

عن y2news

اترك تعليقاً