الرئيسية / اخبار الرياضة / روما يضم رسميا هداف الدوري الإسباني دوفبيك حتى 2029

روما يضم رسميا هداف الدوري الإسباني دوفبيك حتى 2029



أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الجمعة، تعاقده مع هداف الدوري الإسباني في الموسم الماضي، الأوكراني أرتيم دوفبيك، قادما من نظيره جيرونا الإسباني، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة. 


وكشفت تقارير صحفية إيطالية، أن دوفبيك وقع عقداً مع روما بعقد لمدة 5 سنوات، ليستمر مع النادي حتى عام 2029. 


وقال بيان النادي الإيطالي: “يسر نادي روما أن يرحب بأرتيم دوفبيك في عائلة الجيالوروسي، اللاعب الأوكراني الدولي، المولود في عام 1997، هو مهاجم قوي بدنيًا، وقد لعب الموسم الماضي مع جيرونا، النادي الذي تم التوصل معه إلى اتفاق لانتقاله الدائم إلى الجيالوروسي”. 


وأضاف: “يلعب أرتيم بقدمه اليسرى، وقادر على الضرب بالرأس، وكان آخر هدافي الدوري الإسباني 2023-24 برصيد 24 هدفًا في 36 مباراة، كما قدم 8 تمريرات حاسمة للفوز. أرقام مبهرة، ساهمت في التأهل الأول – التاريخي – إلى دوري أبطال أوروبا للفريق الكاتالوني، الذي احتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني”. 


وتابع: “ومع ذلك، شارك مع أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا 2020 ويورو 2024. في 29 يونيو 2021، بهدفه الحاسم في دور الـ16 ضد السويد، وضع منتخب بلاده ضمن المراكز الثمانية الأولى في أعظم المراجعة القارية. علاوة على ذلك، فإن هذا الهدف نفسه، الذي جاء في الوقت الإضافي بعد 120 دقيقة و37 ثانية، هو ثاني أحدث هدف في بطولة أوروبا بعد هدف سميح سينتورك في عام 2008 (121 دقيقة وثانية واحدة)”. 


في الجيالوروسي سيرتدي الرقم 11، دوفبيك هو أول لاعب كرة قدم أوكراني في تاريخ روما. استثمار عائلة فريدكين يمنح روما أحد أفضل الهدافين على الساحة الدولية.


 

عن y2news

اترك تعليقاً