الرئيسية / تكنولوجيا / أبل: الذكاء الاصطناعى سيعزز مبيعات آيفون الجديدة بعد الربع الثالث البطيء

أبل: الذكاء الاصطناعى سيعزز مبيعات آيفون الجديدة بعد الربع الثالث البطيء



توقعت شركة أبل أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستحفز ترقيات آيفون في الأشهر المقبلة، مما يساعد الشركة على الخروج من تباطؤ المبيعات الذي ضرب أعمالها في الصين بشكل خاص.


قال الرئيس التنفيذي تيم كوك، في مؤتمر عبر الهاتف يوم الخميس لمناقشة نتائج الربع الثالث، إن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة من أبل ستوفر سببًا جديدًا للعملاء لشراء هواتف جديدة، وقال للمحللين في المكالمة: “ستكون وقتًا مهمًا للغاية لدورة ترقية مقنعة”.


وجاءت هذه التصريحات بعد نتائج الربع الثالث المتفائلة بشكل عام والتي شابها تباطؤ المبيعات في الصين، وعادت أبل إلى نمو الإيرادات في الفترة التي انتهت في 29 يونيو، بزيادة بنسبة 5 % إلى 85.8 مليار دولار، وهذا يفوق تقديرات المحللين البالغة 84.5 مليار دولار.


ولكن المبيعات من الصين انخفضت بنسبة 6.5 % إلى 14.7 مليار دولار، وهو ما يقل عن توقعات وول ستريت البالغة 15.3 مليار دولار، وارتفعت الأسهم صعودًا وهبوطًا في أواخر التداول بعد تقرير الأرباح، وبحلول الساعة 6:30 مساءً في نيويورك، ارتفعت بأكثر من 1 %، وقد ارتفع السهم بنسبة 13 % هذا العام حتى الإغلاق، مدعومًا بأمل المستثمرين في أن تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة في تعزيز المبيعات.


وأعادت نتائج الصين إشعال المخاوف من أن أبل تخسر أرضها في واحدة من أهم أسواقها الخارجية، وتواجه الشركة منافسة شرسة في المنطقة، وقد قيدت الحكومة استخدام التكنولوجيا الأجنبية في بعض أماكن العمل، كما تدهور النمو الاقتصادي الصيني.


وعزت أبل الكثير من الانخفاض إلى تأثير الدولار القوي، قائلة إن الأعمال الأساسية في الصين أصبحت أكثر صحة من ذي قبل. قبل ثلاثة أشهر، قال المسؤولون التنفيذيون إن التباطؤ لم يكن بسبب ضعف أداء آيفون بل بسبب ضعف مبيعات المنتجات الأخرى.


وقال كوك خلال المكالمة إن أبل لا تزال لديها ثقة في السوق، وقال: “لا أعرف كيف تقرأ كل فصل من الكتاب، لكننا واثقون جدًا في الأمد البعيد”، وقالت أبل إن إجمالي المبيعات في الربع الثالث من سبتمبر سينمو بنفس مستوى الفترة التي انتهت للتو، مما يعني زيادة بنحو 5 %، وتوقعت وول ستريت نموًا بنسبة 4 %، وقال المسؤولون التنفيذيون إن الخدمات ستكون من أبرز ما في الفترة، حيث ستتقدم بأرقام مزدوجة.


وبلغت الأرباح 1.40 دولارًا للسهم في الربع الثالث، متجاوزة 1.35 دولارًا التي توقعها المحللون، والفترة التي تنتهي في يونيو عادة ما تكون واحدة من أبطأ فترات شركة أبل، وتأتي في وقت ينتظر فيه العديد من العملاء وصول هاتف آيفون التالي في الخريف.


بلغت مبيعات منتج أبل الرائد، آيفون، 39.3 مليار دولار، ورغم أن الرقم انخفض قليلاً عن العام السابق، إلا أنه تجاوز توقعات وول ستريت. قبل ثلاثة أشهر، رفضت الشركة توقع إيرادات آيفون لفترة يونيو – وهي إشارة إلى أنها لا تزال غير متأكدة من سوق الهواتف الذكية المهتزة.


عودة iPad


استفادت أعمال iPad من Apple من الإصدار الذي طال انتظاره للطرازات الجديدة، وقدمت الشركة ترقيات رئيسية في مايو بعد فترة بطيئة لمجموعة الأجهزة اللوحية، وتضمنت المنتجات الجديدة جهاز iPad Pro الأكثر تكلفة مع شريحة M4، بالإضافة إلى إصدار أسرع من iPad Air مع خيار شاشة أكبر.


وأبلغت الشركة عن إيرادات بلغت 7.16 مليار دولار من هذه الفئة، بزيادة 24 %، وهذا يفوق التقديرات البالغة 6.6 مليار دولار، قالت شركة أبل في وقت سابق إنها تتوقع أن ينمو جهاز iPad بنسبة مئوية في خانة العشرات خلال فترة يونيو – وهو ما حققته بسهولة. لعدة أشهر، كان بعض العملاء والمدارس يحجمون عن شراء iPad في انتظار النماذج الجديدة.

 

عن y2news

اترك تعليقاً