الرئيسية / عصيد: تدوينة الحنودي عصيان وفوضى ويجب محاكمته

عصيد: تدوينة الحنودي عصيان وفوضى ويجب محاكمته


الحنودي: “لايخيفني التحقيق” وتدوينتي هدفها التنفيس عن المجتمع
واشار الناشط الحقوقي في حديثه مع “فبراير”، أن جميع القرارات التي تتخذها الدولة هي “لصالح المواطن المغربي من الدرجة الأولى”.
وشدد عصيد بقوله، “غير مقبول أن يصدر مثل هذا التصرف من مسؤول معين، ويتسبب في الفوضى والفتنة داخل البلاد”، مضيفا، “يجب أن يساهم في استقرار الوضع وتشجيع المواطنين على تطبيق قرارات الدولة”.
تقرؤون أيضا:
وكيل الملك في الحسيمة يفتح بحثا مع الحنودي
دعا للالة سلمى لقضاء العطلة بجماعته.. هذه أبرز خرجات المكي الحنودي التي أثارت الجدل
واعتبر عصيد في حوار خاص مع “فبراير”، أن تدوينة الحنودي هي “عصيان للدولة، كما تشجع على الفوضى، وهذه مسألة خاطئة ويستحق عليها العقاب، لذلك يجب فتح بحث لمعرفة حيثيات الموضوع”.
عبر الناشط الحقوقي أحمد عصيد، عن استغرابه بسبب ما جاء في تدوينة رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، معتبرا أنها تدوينة “غريبة وغير منطقية”.
ويذكر أن الحنودي نشر منذ أيام تدوينة، جاء فيها،  “لا يخيفني البحث ولا التحقيق، أحترم النيابة العامة والقضاء، وسوف أجيب بكل وضوح وأريحية، نحن دولة مدنية ديمقراطية تضمن حق الاختلاف والتعبير عنه، وحق مناقشة الاشكالات الدستورية والقانونية والإدارية وطرح القضايا المجتمعية بكل جرأة، إضافة إلى حقنا في “التنفيس” عن الأوضاع العصيبة التي تمر منها جميع الفئات المجتمعية بسبب جائحة كوفيد-19 وتداعياتها”.
الحنودي يرخص لسكان جماعة لوطا التجول ليلا في رمضان !

عن y2news

اترك تعليقاً