الرئيسية / اخبار الرياضة / الصينية تشينج تصعق شيونتك المصنفة الأولى وتبلغ نهائى تنس السيدات بالأولمبياد

الصينية تشينج تصعق شيونتك المصنفة الأولى وتبلغ نهائى تنس السيدات بالأولمبياد



فجرت الصينية تشينوين تشينج مفاجأة بالتأهل لنهائي فردي السيدات للتنس بتغلبها على المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا شيونتك في أولمبياد باريس اليوم الخميس.


وتفوقت تشينج المصنفة السادسة 6-2 و7-5 لتحرم شيونتك من المنافسة على الميدالية الذهبية في رولان جاروس بعد فوزها بآخر ثلاثة ألقاب ببطولة فرنسا المفتوحة بنفس الملعب.


هيمنت تشينج في المجموعة الأولى، واعتقدت شيونتك أنها تعافت حين تقدمت 4-صفر في المجموعة الثانية، لكن اللاعبة الصينية انتفضت لتتعادل 4-4 ثم 5-5 قبل التقدم 6-5 ثم حافظت على ثباتها في شوط فاصل لتحسم الانتصار التاريخي بعد ساعة و50 دقيقة.


وأصبحت تشينج أول صينية تبلغ نهائي الأولمبياد في فردي السيدات للتنس، كما فازت لأول مرة على شيونتك في سبع مواجهات مباشرة، كما تفوقت لأول مرة بمسيرتها على مصنفة أولى.


وكانت شيونتك المرشحة الأولى لنيل اللقب لأول مرة بعد فوزها في آخر 20 مباراة بالملاعب الرملية، كما حققت 38 انتصارا مقابل هزيمتين فقط في رولان غاروس، وتوجت بلقب فرنسا المفتوحة هناك أربع مرات في آخر خمس سنوات.


وتنتظر تشينج مواجهة السلوفاكية كارولينا شميدلوفا أو الكرواتية دونا فيكيتش في النهائي، بينما ستسعى شيونتك للخروج ببرونزية على الأقل.

عن y2news

اترك تعليقاً