الرئيسية / تكنولوجيا / أعضاء مجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون لحماية الأفراد من التزييف العميق

أعضاء مجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون لحماية الأفراد من التزييف العميق



قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ قانونًا يمنع التزييف، وهو قانون من شأنه أن يجعل إنشاء نسخ رقمية لصوت شخص أو صورته دون موافقة ذلك الفرد أمرًا غير قانوني، وهو جهد مشترك بين أعضاء مجلس الشيوخ كريس كونز، ومارشا بلاكبيرن، وأيمي كلوبوشار، وتوم تيليس، بعنوان قانون رعاية الأصول الأصلية، والفن الراعي، والحفاظ على الترفيه آمنًا لعام 2024.


ووفقا لما ذكره موقع “engadget”، إذا تم تمرير القانون، فإن قانون منع التزييف من شأنه أن يخلق خيارًا للأشخاص لطلب التعويضات عندما يتم إعادة إنشاء صوتهم أو وجههم أو أجسادهم بواسطة الذكاء الاصطناعي.


سيتحمل كل من الأفراد والشركات المسؤولية عن إنتاج أو استضافة أو مشاركة نسخ رقمية غير مصرح بها، بما في ذلك تلك التي صنعها الذكاء الاصطناعي التوليدي.


يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل المرشحين السياسيين يبدون وكأنهم يدلون بتصريحات كاذبة، وكانت كامالا هاريس أحدث مثال على ذلك، وليس المشاهير فقط هم من يمكن أن يكونوا ضحايا للتزييف العميق.


قال السيناتور كونز، “يستحق الجميع الحق في امتلاك وحماية صوتهم وشبههم، بغض النظر عما إذا كنت مشهور أو أي شخص آخر”.


وأضاف كونز، “يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي كأداة لتعزيز الإبداع، ولكن لا يمكن أن يأتي ذلك على حساب الاستغلال غير المصرح به لصوت أي شخص أو شبهه”.


كما أن سرعة التشريع الجديد تتخلف عن سرعة تطوير التكنولوجيا الجديدة، لذلك من المشجع أن نرى المشرعين الأمريكيين يأخذون تنظيم الذكاء الاصطناعي على محمل الجد، يتبع قانون اليوم إقرار مجلس الشيوخ مؤخرًا لقانون DEFIANCE، والذي من شأنه أن يسمح لضحايا التزييف العميق الجنسي بمقاضاة الأضرار.




وقد قدمت العديد من المنظمات دعمها لقانون حظر التزييف، بما في ذلك نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA)، وجمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA)، وجمعية الصور المتحركة (Motion Picture Association)، وأكاديمية التسجيل.


 

عن y2news

اترك تعليقاً